إعلان

رعب في الطائرة.. "حرب شوارع" بين الشرطة وأشهر عصابة مخدرات بالمكسيك (فيديو)

01:40 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

شهد مطار كولياكان الدولي في سينالوا بالمكسيك، واقعة مؤسفة، وذلك بعدما دخلت قوات الشرطة في اشتباكات مع أشهر عصابة مخدرات هناك، وتدعى عصابة " إل تشابو" أو "خاليسكو نيو جينيريشن كارتيل".

"خاليسكو نيو جينيريشن كارتيل" من أعنف العصابات في المكسيك، في حين أن " إل تشابو" من أشهر زعماء المخدرات في العالم، ويقضي حاليا حكما بالسجن مدى الحياة، حيث ألقي القبض عليه بعد عام من هروبه من السجن في 2015.

ووفقا لما جاء في موقع صحيفة نيويورك يوست الأمريكية، سيطرت حالة من الرعب على ركاب طائرة مكسيكية، قبل الإقلاع، واختبأوا أسفل مقاعدهم، بعدما سمعوا دوي طلقات نار بالقرب من الطائرة، في مطار كولياكان الدولي.

وأضافت الصحيفة، أن أعضاء العصابة الشهيرة، أطلقوا النار على طائرتين من طراز بوينج 737 - 800 تابعة للقوات الجوية المكسيكية، و طائرة من طراز إي 190 التابعة لشركة الطيران هناك، بينما كان الركاب محاصرين داخل الطائرة، أثناء رؤيتهم طائرة عسكرية تهبط بالمطار المكسيكي لتقع بعدها اشتباكات عنيفة بين العصابة وقوات الشرطة.

ونجحت الشرطة المكسيكية، في اعتقال أوفيديو جوزمان لوبيز في مدينة كولياكان بولاية سينالوا، وهو نجل إمبراطور المخدرات المعتقل في الولايات المتحدة "إل تشابو"، وزعيم "كارتل سينالوا".

وتسببت المواجهات العنيفة في إغلاق مطار المدينة، مؤقتاً، وتعليق المدارس والعديد من الأنشطة الأخرى.

خبيرة أبراج تحذر من السفر والزواج في هذه الأوقات خلال عام 2023

لماذا لا تكون الدراسة والامتحانات في الصيف؟.. إليك السبب العلمي

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

احذر 4 علامات شائعة.. تكشف مشكلة صحية خطيرة تتعلق بـ مفاصلك

علامات في ظهرك تكشف الإصابة بمشكلة خطيرة.. احذر هذه الأعراض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان