إعلان

7 أسباب تدفعك لركوب الدراجة كل يوم.. وهؤلاء عليهم تجنب ذلك

11:00 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

لكي يكون المرء لائقًا بدنيا وصحته جيدة، يجب أن يكون نشطًا بدنيًا، يمكن أن يساعد التمرين المنتظم أو النشاط البدني في وقاية الفرد من العديد من الأمراض مثل السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العقلية والسكري والعديد من الأمراض الخطيرة.

- فوائد ركوب الدراجات الهوائية

يعد ركوب الدراجة من أفضل الطرق لتحسين نمط حياتك والابتعاد عن معظم المشكلات الصحية، يمكن للأشخاص من جميع الأعمار الاستمتاع بركوب الدراجات وهو تمرين صحي منخفض التأثير.

إنه أيضًا أحد هذه التمارين التي يمكن أن تحسن الصحة البدنية والعقلية، كما أنه يساعد في الحد من المشاكل المتعلقة بالصحة، إذا وجدت سببًا لبدء ركوب الدراجات، فإليك قائمة بالامتيازات التي يمكن للمرء الحصول عليها، وفقا لموقع timesofindia.

- يحسن صحة القلب ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

يمكن السيطرة على أمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وفرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية عن طريق ركوب الدراجات بانتظام، يحفز ويحسن الدورة الدموية.

- يساعد في فقدان الوزن والسمنة

وفقًا للبحث، يجب أن تحرق ما لا يقل عن 8400 كيلوجول (حوالي 2000 سعرة حرارية) أسبوعيًا من خلال التمرين، يحرق ركوب الدراجة الهوائية لمدة ساعة حوالي 1200 كيلوجول أي حوالي 300 سعرة حرارية، عندما تقوم بالدوران مرتين في اليوم، فإن الكيلوجول التي تحرقها تتراكم بسرعة.

ووفقًا لبحث بريطاني، فإن ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يوميًا سيحرق ما يقرب من خمسة كيلوجرامات من الدهون على مدار عام، وبالتالي يعتبر ركوب الدراجات وسيلة فعالة للحفاظ على الوزن أو إنقاصه، ومن المعروف أيضًا أنه يزيد من مستوى التمثيل الغذائي.

- ركوب الدراجات يخفض مستويات القلق والتوتر والاكتئاب

وفقًا لدراسة، فإن الأشخاص الذين يعيشون حياة نشطة بدنيًا يتمتعون بدرجة رفاهية أعلى بنسبة 32 ٪ من الأشخاص غير النشطين، ركوب الدراجات هو تمرين مشترك للتواجد في الهواء الطلق بالإضافة إلى استكشاف الطبيعة المحيطة، يمكن للمرء أن يركب بمفرده والذي يمكن أن يمنح الفرد وقتًا لمعالجة أفكاره أو الركوب مع مجموعة، مما قد يجعل المرء يشعر بمفرده أقل ويساعد على توسيع الدائرة الاجتماعية.

- السرطان والدراجات

أظهرت الأبحاث أنه مع ركوب الدراجات، تقل فرص الإصابة بسرطان الأمعاء، تشير بعض الأدلة إلى أن ركوب الدراجات بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

- يحسن القوة ويمنع الإصابات

يساعد ركوب الدراجات على اكتساب القوة والتوازن، قد يساعد أيضًا في الوقاية من السقوط والكسور، ركوب الدراجات هو شكل ممتاز من التمارين للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام لأنه منخفض التأثير ولا يضع ضغطًا قليلاً على المفاصل.

- يبني العضلات

يساعد ركوب الدراجات في بناء العضلات خاصة المؤخرة وأوتار الركبة، فالأشخاص الذين لديهم عضلات أكثر يحرقون سعرات حرارية أكثر.

- يعزز قوة الدماغ

كشفت دراسة أجرتها جامعة إلينوي، أن تحسنًا بنسبة 5٪ في لياقة القلب والجهاز التنفسي من ركوب الدراجات أدى إلى تحسن بنسبة 15٪ في المهام الإدراكية، يساعد ركوب الدراجات على بناء خلايا دماغية جديدة في الحُصين المسؤول عن الذاكرة.

- أفضل وقت لركوب الدراجات

يمكن للمرء الاستمتاع بركوب الدراجات في أي ساعة، للحصول على أقصى قدر من الطاقة والاستفادة من ركوب الدراجات، لكن من الأفضل ركوب الدراجة في الصباح.

سيعطي الصباح بداية جديدة وإيجابية، نظرًا لأن مستويات الجلوكوز عمومًا تقل بنسبة 15-20٪ في الصباح، فهذا هو أفضل وقت للركوب حيث قد يساعد في تقليل الدهون والتحكم في الوزن.

- من يجب عليه تجنب ركوب الدراجات الهوائية

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي إصابة في الركبة أو اليد تجنب ركوب الدراجات.

يجب على الأفراد الذين يعانون من الربو ومشاكل الركبة أو الألم عدم ركوب الدراجات، عندما يمارس الفرد التمارين، فإنه يتنفس المزيد من الهواء، ويكون معدل ضربات القلب مرتفعًا مما قد يزيد من المحفزات المحتملة للاستجابة للربو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان