إعلان

4 طرق فعالة للتخلص من إرهاق "ترويقة العيد"

05:30 م الأربعاء 06 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

قد تعانين من بعض الآلام، كآلام الرقبة التي تظهر بسبب تشنّج العضلات أثناء القيام بأعمال المنزل وخصوصا بعد "ترويقة العيد"، أو الصداع الشديد نتيجة الإجهاد والتوتر، وآلام بالكتف والمفاصل نتيجة إجهاد العضلات.

يمكنك التخلص من ذلك بعدة طرق من بينها تمارين الإطالة للعضلة بطرق بسيطة أو اتباع هذه الارشادات وفقاً لموقع health line الطبي.

- تناول نظام غذائي متوازن

أحد أسباب اتباع نظام غذائي صحي متوازن هو أنكي سترفعين مستويات الطاقة، عن طريق تناول أطعمة كاملة طازجة. مزج الكربوهيدرات غير المكررة بالبروتين من أجل تحقيق مستويات مستدامة من الطاقة، والكثير من الالياف والاطعمة المضادة للالتهاب.

- تمارين منتظمة

فوائد التمارين المنتظمة معترف بها على نطاق واسع. فالتمارين تطلق الاندورفين الذي يزيد بشكل طبيعي من مستويات الطاقة. كما يمكن ان تؤدي الى نوم افضل، وتخفف من أعراض التعب والإرهاق.

- شرب كميات وفيرة من الماء

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى انخفاض مستويات الطاقة. كما يمكن ان يؤثر سلبا في نومك بتجفيف فمك وممرات الانف، ويمكن ان يؤدي الى الشخير، الطنانة، وتشنجات الساقين. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يجعلكِ أقل يقظة في اليوم التالي.

فخفض كمية الكافيين

الكافئين قد يمنحك دفعة اولية من الطاقة، فقد تشعر بعد زواله بالنضوب، تجنبي تناول الكافيين بعد العشاء حتى تستطيعي تناول ليلة نوم مريحة.

- الحصول على قسط من الراحة

اذا اردت ان تحافظي على مستوى طاقتك طوال اليوم. اهدأي قبل الخلود للنوم، وربما تقومي ببعض التمرينات اللطيفة. حسِّن مساحة نومك بإبقائها نظيفة والمحافظة على درجة حرارة ملائمة. وتشمل النصائح الأخرى لتحسين النوم ما يلي:

تمرّني على الاسترخاء والتأمل واليوجا لتساعدك على النوم. اشترِ فراشا مريحا، ارتدي أقمشة طبيعية طليقة مذكرات قبل النوم لتصفية عقلك اخلدي للنوم واستيقظي في نفس الوقت كل يوم، واستخدم سدادات الأذن وقناع للعين.

فالمواد الكيميائية التي يطلقها جسمك لمقاومة المؤثرات الخارجية أثناء النوم، يمكن ان تجعلك تشعرين بالتعب. ويمكن ان تسبِّب التهاب الجيوب الأنفية، المسالك الهوائية، او الجهاز الهضمي. فحين يرافق ذلك احتقانٌ في الرأس والانف، قد لا تنامي جيدا.

- تقليل الاجهاد

الطاقة العقلية والجسدية اللازمة لإنجاز يومك بسهولة تسلبك الكثير من المجهود، وتؤثر هرمونات الاجهاد سلبا في نمط نومكم، اعضائكم الجسدية، وصحتكم عموما. خففي من الاجهاد بأية طريقة يرغب فيها قلبك. الذهاب إلى المنتجع للتدليل والتدليك، أو تتمددي على الأريكة مع كتابك المفضل أو - - برنامجك التلفزيوني.

فتعلَّمي ان تسترخي، وخصِّصي الوقت للاسترخاء التام، استخدمي تقنيات التنفس العميق، والتأمل، هذه تكون طرق ممتازة للاسترخاء ولتجديد طاقتك، إن إيجاد السلام في الطبيعة هو طريقة أخرى لتغذية روحك، أو يمكنك ببساطة الاستمتاع بجمال عدم القيام بأي شيء.

4 أسرار وراء ضرب الغوريلا على صدرها بشكل مستمر؟

عريس يترك عروسته ليلة الزفاف ويغادر غاضبا: "فلوس الفرقة مش عليا"

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. اكتشف السر

احذرها.. 5 علامات تدل على أنك محسود

بتسمع أصوات بالليل وتحريك جيرانك للأثاث؟.. أعرف سر ذلك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان