إعلان

تستغرق 21 يوما.. تعرف على أطول رحلة قطار في العالم

06:15 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

كتبت: رويدا أشرف

إذا كنت تحب المسافات الطويلة أثناء السفر، فسيسعدك أن تسمع أن أطول رحلة قطار في العالم جاهزة لتحقيق رحلة أحلامك.

في 3 ديسمبر 2021، افتتحت دولة لاوس الواقعة في جنوب شرق آسيا، خط سكة جديد يربط بين عاصمتها ومدينة كونمينغ في الصين، بطول 18.755 كيلومترًا، ويمتد حول 13 دولة، ما يجعله واحدا من أطول رحلات القطارات في العالم، وفق ما أورد موقع "augustman".

ربط القارات:

ويعد هو أطول طريق للسكك الحديدية في العالم، كجزء من مبادرة الحزام والطريق الصينية (BRI)، وكلف المشروع 6 مليارات دولار أمريكي.

ويمكن للناس في سنغافورة السفر إلى أوروبا بالقطار، حيث كانت الرحلة من البرتغال إلى جنوب شرق آسيا قد انتهت في وقت سابق في فيتنام، كان هذا بسبب عدم وجود شبكة متجاورة تمتد إلى سنغافورة.

وتشمل الدول الواقعة على طول الطريق، باستثناء ماليزيا، سنغافورة وتايلاند ولاوس والصين ومنغوليا وروسيا وبيلاروسيا وبولندا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال.

تتغير المناطق الزمنية في جميع النقاط، ويمكن للمسافرين الجريئين الاختيار من بين العديد من رحلات القطارات الجانبية على طول الطريق.

من بين الأشياء التي يجب ملاحظتها هنا هي أن هذه ليست رحلة يتم إكمالها بواسطة قطار واحد، أشار الذي أنشأ خريطة لرحلة القطار من لاغوس البرتغالية إلى سنغافورة، إلى أنه سيتعين على المسافرين تغيير القطارات في عدة نقاط.

وفي بعض الحالات، قد لا يحدث التغيير حتى في نفس المحطة ولكن في محطة مختلفة في نفس المدينة، وأيضا قد تظل القطارات معلقة وقد تظل الطرق بأكملها مغلقة بسبب كورونا، وبالتالي سيتعين على المسافرين إجراء أبحاثهم الخاصة قبل القيام بهذه الرحلة.

وتستغرق عدد أيام الرحلة 21 يومًا حتى تكتمل، بما في ذلك التوقفات الليلية، والوقت المستغرق للتوثيق والاندفاع من محطة إلى أخرى للحاق بقطار متصل.

وسيكلف سعر تذكرة القطار بين بكين وموسكو، وهو أطول قسم في رحلة القطار من سنغافورة إلى البرتغال 744 دولارًا أمريكيًا على الأقل، فإن التكلفة الإجمالية لتذاكر الرحلة بأكملها قد تكون حوالي 1400 دولار أمريكي.

تم تصميم القطار الفاخر لتوفير أقصى درجات الراحة مع غرف بولمان وغرف فاخرة وأجنحة رئاسية،و يمكن للمسافرين الاستمتاع بتناول الطعام الفاخر في سيارات العشاء والاسترخاء في الصالون أو الصالة، ويمر القطار ببعض أجمل المناظر الطبيعية والوجهات السياحية بين المدن ويتوقف في مواقع محددة حيث يتم إعطاء المصطافين جولات.

باختصار، سيتعين على المسافرين التخطيط وفقًا للطريقة التي يرغبون بها في قطع المسافة بأكملها والاستعداد لتبديل القطارات.

هذا يحدث لجسمك إذا وضعت وسادة بين ساقيك أثناء النوم

منها التوتر والضغط النفسي.. أسباب تجعل الحيوان ينتحر

6 أسباب تجعلك تستحم بالماء المثلج

ما أسباب تغير لون الملابس البيضاء.. وكيفية المحافظة عليها؟

أغلى 6 ماسات في العالم أرخصهم بـ35 مليون دولار.. لماذا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان