إعلان

لماذا ينطق الطفل كلمة "بابا" قبل "ماما"؟

05:31 م الأربعاء 13 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

على الرغم من أن الوقت الذي يقضيه الطفل مع الأم أطول بكثير من الأب، إلا أنه يتعلم وينطق كلمة "بابا" أولًا، فلماذا ؟

توضح الدكتورة كاثرين جريتشين، طبيبة الأطفال في لونج بيتش، كاليفورنيا، أنه من المعتاد أن ينظر الآباء إلى أطفالهم على أنهم امتداد لأنفسهم وجزء منهم، وبالمثل يشعر طفلك نفس الشعور، وقد يكون هذا هو السبب وراء أن ينطق الطفل كلمة "بابا" قبل "ماما".

إضافة إلى ذلك، نطق حرف "ب" أسهل بالنسبة للأطفال من حرف "م"، لذا فالأطفال، يقولون أي شيء بحرف الـ "ب" أسرع، وفقًا لما ذكر موقع "romper".

وتشرح الدكتورة مايرا مينديز، وهي أخصائية نفسية في مركز بروفيدنس سانت جون لتنمية الطفل والأسرة في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، إن من 9 -12 شهرًا، يبدأ طفلك في إصدار أصوات قريبة له مثل كلمة "بابا".

لكن الطفل الذي يقول "بابا" أو "ماما" أولاً لا يشير إلى الترابط والتعلق، خاصة أنه لا يوجد معنى محدد يُنسب للأصوات عندما تظهر لأول مرة في مرجع لغة الطفل.

يبدأ تطوير اللغة بإصدار الأصوات والثرثرة، وينطق الأطفال بالأصوات الأولى الأسهل والأكثر توفرًا لهم، عادة ما تكون الأصوات الساكنة الأولى "بابا" لمجرد أنها أصوات سهلة في إصدارها.

لكن في وقت مبكر من 6 أشهر، سيبدأ طفلك في تجربة الأصوات الساكنة والحروف المتحركة، وسيبدأ في تكرار الكلمات كثيرا ما يقال لهم.

ولكن في سن 24 شهرًا، سيدرك الطفل أن كلاهما شخصين منفصلين، ويبدأ الطفل في فهم الذات والآخرين، إن القدرة على صياغة مفهوم صحي للذات والثقة تتأسس في علاقة الارتباط الآمن مع الوالدين.

السبب الحقيقي وراء المربعات الملونة على عبوات معجون الأسنان

أبرزها "الحريف".. أقوى 5 أنواع الفلفل الحار في العالم

سر إضافة الخل أثناء سلق البطاطس.. لن تتوقع

ما السر وراء أكل الدجاج لبيضه؟.. لن تتوقع

"ليه الحاجة بتختفي وبعدين نلاقيها في نفس المكان؟".. اعرف السر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان