إعلان

احترس.. لا تلمس هذه الأماكن الـ 7 في الطائرة.. تضر بصحتك

10:30 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

نعلم جميعًا أن الطائرات يمكن أن تستوعب عدد كبير من الأشخاص المسافرين في الرحلة، لذا من المحتمل أن تجد الاتساخات طريقها على متن الطائرة، فالضغط الكبير على طاقم الطائرة وصعود ونزول الركاب بشكل مستمر يعني أن التنظيف ليس دائمًا الأولوية الأولى لشركات الطيران الكبرى.

في هذا الصدد، نستعرض لكم في 7 أماكن لا ينصح بلمسها على متن الطائرة لأنها أكثر عرضة للاتساخات والجراثيم، وبالتالي تجعلك تمرض بشكل كبير، وفقًا لما ورد في موقع "thetravel".

1. فتحات التهوية داخل الطائرة

نحن لا نعرف أي شخص يقوم بلعق الأصابع ووضع أصابعهم في أنوفهم جلس على المقعد وكان يتلاعب بفتحة التهوية العلوية، لهذه الأسباب، فهي يمكن أن تحمل عدد من الأوساخ.

2. أبازيم حزام الأمان

هي التي يجب على كل مسافر أن يضعها خلال كل رحلة بموجب قوانين الطيران، لذا فكثير من الأشخاص يتعاملوا معها دون تنظيف.

3. مساند الرأس

تعتبر من الأشياء التي لا يفضل لمسها على متن الطائرة، نظرًا لأنها تلامس الوجه والشعر، وهذا يشير أنها بيئة خصبة للأوساخ والجراثيم.

4. بطانيات الطائرة

بالتأكيد، قد تكون البطانيات التي توفرها شركة الطيران مريحة، ما يجعلك أكثر دفئًا بشكل كبير، إلا أنها تم استخدامها كثير من قبل عدد لا يحصى من الركاب.

5. جيب المقعد

من قصاصات الأظافر إلى قشور الموز وأطعمة الأطفال وغيرها من الأشياء، لذا فأن جيب ظهر المقعد لا يفضل لمسه، وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من الأوساخ.

6. زر السيفون

بينما تخضع المراحيض للتنظيف الشامل والتعقيم طوال الليل بعد الرحلات الطويلة، لكن هذا لا يعني أنها تظل نظيفة أثناء وجودها في الهواء، وذلك لأن هناك أجزاء لا تنظف جيدًا، مثل زر السيفون.

7. شاشات اللمس

توفر بعض شركات الطيران شاشات اللمس لمشاهدة الأفلام أو طلب الطعام والشراب أو الألعاب، ومع الأيدي المتسخة المستخدمة في الضغط عليها، تصبح من أكثر الأماكن عرضة للجراثيم.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

منها ستائر الحمام.. 9 عناصر منزلية ينبغي تغييرها كل فترة

روث الباندا وطماطم بالنعناع.. ما أنواع الشاي الأكثر غرابة في العالم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان