إعلان

للقضاء عليها.. تعرف على أكثر أماكن تحب الفئران الاختباء فيها

07:00 م الجمعة 24 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعاني العديد من الأشخاص من دخول الفئران للمنزل بكثرة بحثًا عن تناول الطعام في المنزل، ولكن يمكن أن تنقل الفئران الأمراض، وتعرض صحتك للخطر.

لذا نوضح أكثر الأماكن التي تحب الفئران الاختباء فيها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع bestlifeonline.

1- المناطق الميتة في المنزل

عادة ما يكون هناك بعض المساحات الفارغة في منزلك، حيث يتم إخفاء الأسلاك بها، أو باقي أدوات السباكة غير الضرورية، ما يجعلها أماكن مثالية للفئران، حيث تكون بعيدة وآمنة، مع العلم أن الفئران يمكنها أن تمضغ الثقوب في الجدار وتعيش.

2- أماكن التخزين المزدحمة

قد تكون الفوضى الخاصة بك هي خلق بيئة مثالية للفئران لتتحول إلى منزل لهم، حيث تحب الفئران بناء أعشاشها في أماكن مظلمة ومنعزلة ويسهل الاختباء فيها، والتي غالبًا ما تتضمن أماكن تخزين.

3- السباكة ومجاور الهواء

الأنابيب وفتحات التهوية عبارة عن مواد متينة غالبًا ما تعانق الجدران والسقوف لهذا السبب، تميل الفئران أيضًا إلى استخدامها كطرق سريعة للحركة دون أن يتم اكتشافها عبر غرفة أو بين المساحات، وبينما يمكن أن توفر الفتحات الدفء التي تحتاج له عند بناء العش.

4- داخل وحول الأثاث

إن الأثاث غير المستخدم أو المخزن في أي مكان في المنزل، يوفر مكانًا مثاليًا للاختباء الفئران، لذا إذا قمت بتخزين أثاث غير مستخدم مثل الأرائك الاحتياطية أو الكراسي فإنك تزود الفئران بكل ما تحتاجه لبناء أعشاشها، سوف يختبئون داخلها ويمزقها ويستخدمونها كمواد تعشيش.

5- أسفل الأجهزة

عادة ما تجذب أماكن أسفل الأجهزة مثل الفرن أو خزان الماء الساخن، لكن هذه الآلات نفسها يمكن أن توفر أيضًا مكانًا جذابًا للاختباء الفئران، حيث تحب الفئران الاختباء تحت أجهزة مثل سخانات المياه أو آلات الغسيل لأنها تحب الحرارة التي توفرها.

اقرأ أيضا:

علماء يطيلون عمر فئران التجارب.. ويؤكدون: ممكن للبشر العيش 120 عاما

تجربة علمية فاشلة تنتج فئراناً مخيفة

فضلات فئران في مطبخ مطعم أطلقوا عليه "الأكثر رومانسية"

"فأر في رغيف عيش".. شاهد أغرب 8 لقطات في عام 2021

"إن غاب القط العب يا فار".. تعرف على أصل المثل

فيديو قد يعجبك: