إعلان

لماذا تخطر الأسئلة عليك قبل النوم .. إليك السبب؟

11:00 م الثلاثاء 10 مايو 2022

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما تخطر الأسئلة على بال الأشخاص قبل النوم، حيث تفكر في كل الأمور السلبية والإيجابية قبل النوم، ما يجعلك تعاني من الأرق.

لذا نقدم الأسباب التي تجعل الأسئلة تخطر على بالك قبل النوم، وذلك وفقًا لما ذكره موقع forbes health.

أسباب التفكير قبل النوم:

هناك عدد كبير من الأشخاص الذي يعاني من الإفراط في التفكير، وغالبًا قد يرتبط بحالات التي تعاني من القلق، كما يمكن أن يزداد عند الحالات التي تعاني من الاكتئاب، واضطرابات الأكل، واضطرابات الناتجة عن تعاطي المخدرات، بالإضافة إلى الأشخاص التي تعاني من آلام وأمراض مزمنة، حيث ترتبط الأفكار بحالتهم الصحية، أو بالأمور التي تشغلهم، والقلق والتفكير في بعض الأحيان قد يخدعان الدماغ لربط نفسه بشيء مفيد أو منتج.

كيفية تتعامل مع التفكير قبل النوم؟

قبول أو رفض أفكارك

يخرج الدماغ باستمرار منه جميع أنواع الأفكار، لكن التفكير هو طريق ذو اتجاهين، في حين أن الدماغ قد يقدم العديد من اقتراحات التفكير، فإن الأمر متروك لنا في النهاية لتقرير ما إذا كنا نقبلها أم لا.

ليس عليك أن تأخذ كل فكرة مزعجة تخطر ببالك على أنها حقيقة، في الواقع يمكنك استخدام لحظات التفكير المفرط تلك للتساؤل والتحقق من الحقيقة لمعرفة ما هو صحيح، وبالتالي فإن الفكر القلق ليس له نفس القدر من التأثير عليك.

أعد تدريب دماغك

من المعروف أن عندما يكون الدماغ في حالة راحة، فإن المناطق التي تضيء هي مناطق حل المشكلات والمناطق المرتبطة بالتفكير الذاتي المرجعي، لذلك عندما يترك الدماغ أجهزته الخاصة، سوف يفكر كثيرًا، كما هذا يعني أنه عليك تدريب عقلك على القيام بعكس ذلك، خاصة إذا كنت تفرط في التفكير في أوقات معينة مثل قبل النوم، وتضيف أنه من الممكن إعادة برمجة هذه العادة مع أنشطة تصفية الذهن الأخرى بدلاً من ذلك.

التأمل

تدريب التأمل يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب، وتعتبر أسهل طريقة لممارستها هي التركيز على شيء عادي وروتيني تمامًا، مثل غسل الأطباق أو طي الملابس، أي إنك ببساطة توجه انتباهك إلى ما تقوم به من خلال تشتيت نفسك، وعدم التركيز في الأفكار السلبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان