إعلان

لن تكرر إلا في 2025.. لماذا يتحول القمر للون الأحمر- و 5 أبراج عليهم الحذر

04:45 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- روان شريف:


تشهد الكرة الأرضية اليوم الثلاثاء، الخسوف الكلي الأخير للقمر خلال هذا العام، وستحدث جميع مراحل الخسوف خلال 5 ساعات متواصلة على مدار اليوم، حتى تصل لمرحلة الخسوف الكلي لتستغرق المرحلة الواحدة ساعة و 25 دقيقة تقريبا، وفق ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.


وشاعت أقاويل كثيرة عن سبب ظهور القمر باللون الأحمر أثناء مرحلة الخسوف الكلي، والتي وصفها البعض بمصطلح "القمر الدموي"، فكيف يتحول القمر للون الأحمر أثناء تلك المرحلة؟


قال الدكتور أشرف شكري، رئيس قسم البحوث الفلكية بالمعهد القومي للبحوث، إن ما يحدث للقمر من خسوف هي ظاهرة طبيعية نتيجة لوجود الأرض ما بين الشمس والقمر في وقت واحد، فيحدث تشتت للضوء أو انكسار، فيندمج ضوء الشمس مع القمر مما يحدث لون برتقالي خفيف، وفي حالة حدوث خسوف غير كلي، تحدث هالة بسيطة فقط حول القمر.


وأضاف رئيس قسم البحوث الفلكية، في حديثه لـ "مصراوي"، يتحول الضوء البرتقالي إلى أحمر أحيانا نظرا لوجود شوائب أو عوالق بالغلاف الجوي، مثلما يحدث في وقت الشفق، وهو أول ضوء يظهر للشمس في وقت الفجر، فنلاحظ إحمرار بسيط في السماء وقتها.


ومن المعروف أن خسوف القمر سيتسبب في تغيرات جذرية بالنسبة للأبراج الفلكية، وفقا لموقع "لايف ستايل آسيا" كما ستبدأ جميع الأبراج في فترة من الفوضى والنهايات الملتوية التي يمكن أن تجبرك على اتخاذ قرارات متسرعة والشعور بعدم الأمان، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات.


إليكم 5 أبراج فلكية ستتأثر حياتها بالخسوف الكلي للقمر.


برج الحمل

سوف يشهد برج الحمل تغييرات مالية كبيرة بعد حدوث الكسوف الكلي للقمر، كما سيتاح أمامه فرصة كبيرة للإدخار واكتشاف طرق جديدة لكسب الأموال وتحقيق الرخاء.


برج الثور

فترة الخسوف ستأتي بتغيرات هائلة لبرج الثور خاصة في العلاقات العاطفية، وسيجد نفسه في دائرة الضوء، ولكن بعض الأمور ستكون مهتزة وتميل للتسبب في فقدان الثقة بالنفس، ولكن من الجيد أن يعمل برج الثور في تلك الفترة على تطوير ذاته.


برج الجوزاء

الجوزاء هو البرج الأكثر استقرارا ومستعد تماما للتعامل مع خسوف القمر، وستعتبر الفترة التي تلي حدوث الخسوف هي فترة هبوط المشاعر والتخلي عن كل الطاقة السلبية، والتخلص من الدراما والإحباطات.


برج السرطان

سيحدث لبرج السرطان تغيير طفيف في ديناميكياته الاجتماعية، ويبدأ في تحليل الصداقات، ويجب عليه العيش في تلك الفترة بالقرب من الناس، وألا ينعزل ويبدأ في البحث عن معارف جدد.


برج القوس

سيحدث خسوف القمر تغييرات جذرية على روتين برج القوس اليومي، وربما يؤثر على نمط حياته، ويمكن لتلك التغييرات جلب المشاعر الإيجابية لأصحاب البرج، نظرا لكونهم أشخاص عفويين وحيويين.

للرجل.. احذر 8 منتجات غذائية يومية تقتل خصوبتك

دراسة: الأرز الأبيض مضر للقلب مثل الحلوى

تهدد صحتك.. احذر هذا الأمر أثناء دخول المراحيض العامة

قبل حدوث النوبة القلبية بشهر.. عرضان يعاني منهما 95% من النساء

انتبه إليها.. 11 علامة خفية تكشف عن إصابتك بنقص الحديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان