إعلان

"حمام دهبي وكاوتش عربية".. أغرب حالات السرقة في مصر والعالم

04:51 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

سرقة حمام ذهبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

دائما ما نسمع عن حوادث السرقة المعتادة كسرقة المنازل أو محل تجاري إلى ما ذلك، لكن هل سمعت يوما عن سرقة "حمام دهبي أو كاوتش عربية"؟.

في هذا التقرير يستعرض مصراوي أغرب حالات السرقة حول العالم، وفقا لصحيفة "The Telegraph" البريطانية، وموقع ranker .

سرقة رافعة ألمانية

في يونيو 2018، وقعت أحد أغرب حالات السرقة في ألمانيا، حيث تم اختفاء رافعة ألمانية من أحد مواقع العمل بمدينة شتوتجارت، يبلغ وزنها 48 طنًا وثمنها 200 ألف يورو، وكانت المفاجأة بظهورها بعد ذلك في جمارك ميناء الإسكندرية بمصر، حيث أثارت الصحافة الألمانية العديد من التساؤلات، عن كيفية عبور سارقها من عدة دول دون أن يلفت النظر إليه حتى وصوله إلى الإسكندرية، وكيف أن سارقها سار بها في شوارع ألمانيا، ثم عبر بها البحر لآلاف الأميال حتى وصل إلى الأسكندرية.

سرقة "حمام ذهبي"

في يوم 14 سبتمبر 2019، تم استدعاء الشرطة البريطانية لاسترجاع "المرحاض الذهبي" الذي لم يستمر داخل القصر سوى أيام قليلة، بعدما كان سابقًا معروضًا في متحف جوجنهايم في نيويورك.
وأعلنت السلطات إغلاق القصر لأسباب غير معلنة، قبل أن تنجح في استرجاع المرحاض الذهبي.

سرقة "كاوتش عربية"

في مايو 2019، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصدته كاميرا مراقبة لأحد الأماكن التجارية في جدة بالسعودية، يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بفك إطار سيارة ثم يقوم بسرقتها، قبل أن يضعها في سيارته ويقوم بالهرب.

أغرب حالات السرقة في مصر

كوبرى مشاة

قامت عصابة في شهر أبريل 2013 بسرقة كوبرى المشاة بمنطقة الغورية والذي يربط بين سوق التوابل وخان الخليلي، في الليل ودون أن يلاحظ الناس أي شيء، تمكنت العصابة من تفكيك الكوبري ونزعته من مكانه والهروب به على سيارة نقل.

كابل السد العالي

في 2008 وقعت حالة سرقة غريبة، عندما قام لصوص بسرقة كابل السد العالي الأساسي المغذي للأوناش الموجودة بحوضه، وبلغ طول الكابل نحو 290 مترًا، ووزنه ثلاثة أطنان، وسُرق الكابل رغم أن فكه يحتاج لساعات طويلة تحت الماء كما أن المنطقة الموجود بها الكابل مكهربة، ولا يمكن الاقتراب منها إلا بعد فصل الكهرباء الخاصة بجميع الكابلات، إضافةً إلى وجود كاميرات المراقبة، ويتجاوز عددها 131 كاميرا.

ونش مترو الأنفاق

من أغرب وأشهر حوادث السرقة على الإطلاق، سرقة ونش من مشروع المترو عام 2007، وسرق موظف أمن بالشركة الفرنسية التي تتولي تنفيذ وصيانة المترو الأنفاق الونش من مخازن الشركة بمدينة أكتوبر، واستأجر سيارة نقل بمقطورة، نقل عليها الونش وعدة مواتير تشغيل السلالم الكهربائية للمترو وماكينات لحام وكمية من السيور والجنازير.

فيديو قد يعجبك: