إعلان

أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها عند مقابلة شخص لأول مرة

11:00 ص الخميس 23 أغسطس 2018

أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها عند مقابلة شخص لأول

مصراوي-

يستغرق الأمر 7 ثوان فقط كي يشكل شخص ما انطباعاً أولياً عن شخص آخر، وفقًا لإحدى الدراسات البريطانية، والحقيقة أن مظهرنا ليس الشيء الوحيد الذي يؤثر على رؤية الآخرين لنا.

وفي تلك الفترة القصيرة من الزمن، يمكن للشخص أن يفعل أو يقول شيئاً قد لا تكفي 7 سنوات لتصحيح عواقبه، وإليك هذه الأخطاء التي لا يغفرها معظم الناس عندما يتعرفون على شخص للمرة الأولى، وفقاً لما ذكره موقع "برايت سايد".

- الكذب

لا شك أن الكذب شيء سئ، ونحن جميعاً نعلم هذه الحقيقة منذ مرحلة الطفولة ولكن كلنا نكذب في بعض الأحيان. على سبيل المثال، هناك من يتباهى بإنجازات لم يفعلها في مقابلة العمل، أو من يحاول أن يزين الحقائق أثناء مقابلة مع حبيبته والعكس.

- إبراز النفس أكثر من اللازم

لا تحاولي أن تبرزي نفسك والتأكيد على شخصيتك من أول مقابلة مع الشخص، حتى ولو كان مستقبلك يعتمد على اجتماع ما، أو كنت في مقابلة عمل لوظيفة أحلامك، أو كنت في اللقاء الأول مع والدي شريك حياتك.

- الانفتاح أكثر من اللازم

أحياناً قد تبدين محبوبة من اللحظة الأولى، وتريدين أن تظهري انفتاحك وصدقك مع الآخرين. وتشعرين بأنك تريدين أن تحكي لهم قصة حياتك ومشاعرك. ولكن القيام بذلك عند أول تعارف على شخص ما ليس فكرة جيدة، فأنت لا تعرفين ما هي حياة هذا الشخص وما هي أحلامه، ومبادئه واهتماماته ما قد يسبب له إحراجًا.

- كثرة الكلام

توقفي مؤقتاً في حديثك إذا كنت تقابلين شخصًا ما للمرة الأولى. ومن المؤكد أن الصمت التام ليس محبذاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان