إعلان

للنساء.. 6 مزلقات شائعة للعلاقة الحميمة تأتي بنتائج عكسية

03:37 م الثلاثاء 20 مارس 2018

للنساء.. 6 مزلقات شائعة للعلاقة الحميمة تأتي بنتائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

ستخدم كثير من النساء أنواع مختلفة من المزلقات لتسهيل عملية الإيلاج، لأنها تساعد على جعل العلاقة الحميمة أكثر راحة للنساء خاصة في حالة المعاناة من جفاف المهبل.

ويُحذر الخبراء من استخدام أنواع معينة من المزلقات الطبيعية لأن بعضها يمكن أن يحتوي على مواد مثيرة للحساسية، ويمكن أن تؤثر على الجلد، أو تتداخل مع الواقي الذكري، ووفقًا لموقع «Women’s health»، يُنصح بتجنب استخدام 6 مواد كمزلقات، وهي.

1- زيت جوز الهند

رغم فوائد زيت جوز الهند الرائعة واستخداماته التي لا تعد ولا تُحصى، إلا أن استخدامه كمزلق لا يعد جيدًا، فوفقا لـ «ميجان بارنت»، إحدى خبراء الصحة الجنسية، فإن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات يمكن أن تزعج المهبل، وتسد مسام الجلد، ما يمكن أن يسبب تهيج الجلد لبعض الناس، وفي حالة رغبة استخدامه يجب التأكد أنه زيت جوز الهند بنسبة 100%.

2- زيت الزيتون

يحذر «جيسون جيمس»، المدير الطبي لمجموعة «FemCare» لأمراض النساء والتوليد في ميامي، من استخدام منتجات الطعام بشكل عام كمزلقات بما في ذلك زيت الزيتون وذلك لأن الاستمرار على استخدامه يمكن أن يسبب مشكلات مثل عدوى الفطريات، أو زيادة نمو البكتيريا في المهبل.

3- اللعاب

يعتقد البعض أن اللعاب يمكن استخدامه كمزلق اعتمادًا على رطوبته، لكن تقول «لورين ستريشر»، أستاذة مساعدة في طب النساء والتوليد بجامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة، أن اللعاب غير فعال بما فيه الكفاية، ويمكن أن يؤدي إلى انتقال الأمراض المنقولة جنسيًا وعدوى للمهبل.

لمتابعة القراءة تابع موقع الكونسلتو

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان