إعلان

علماء آثار يعثرون على بقايا جيش "الفايكينج"

07:08 ص الأحد 04 فبراير 2018

1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

اكتشف علماء الآثار بقايا "الجيش العظيم" الأسطوري للفايكينج في إنجلترا. ويدور الحديث عن مقبرة ضخمة في شمالي البلاد تم العثور عليها قبل 40 سنة، والتي كانت مكانًا لدفن العديد من الجنود، ومن المفترض أن يكونوا من "الجيش العظيم" للفايكينج.

وأشار علماء الآثار إلى أن هذا الجيش الأسطوري تمكن من سرقة المملكة الكتلية في بريطانيا في العصور الوسطى، حسب موقع "سبوتنيك" الروسي.

وقالت كيت جارمان، التي تعمل في جامعة "بريستول" البريطانية "إن البقايا التي تم العثور عليها في مدينة ريبتون الإنجليزية مهمة جدًا بالنسبة لنا، لأنه لم نكن نعلم أي شيئ عن حملات الفايكينج الأولى، والتي أصبحت فيما بعد الأساس لبناء المستوطنات الإسكندنافية الأولى في المدينة. وعلى الرغم من عدم وجود أدلة واضحة، يمكننا القول بثقة إن على الأغلب كان كذلك".

وأعادت "جارمان" مع زملاءها تأريخ البقايا، وأولت اهتمامًا كبيرًا لعامل إضافي لم يؤخذ بعين الاعتبار من قبل، حيث أشاروا إلى أن النظام الغذائي للبشر له تأثير على تكوين العظام وغيرها من أنسجة الجسم.

وعلى وجه الخصوص، عند تناول السمك والأطعمة البحرية فقط، هناك احتمال كبير لحصول الجسم على كميات كبيرة من الكربون، وهذا يؤدي حدوث تشوهات في التاريخ الذي تم الحصول عليه أثناء تحليل البقايا.

ومع الأخذ بعين الاعتبار التعديلات التي أجراها الفريق، وجدوا أن 200 شخص دفنوا في المقبرة بين عامي 872-885 ميلاديًا.

وهذا يتوافق مع وقت غزو الجيش العظيم. ووفقًا للباحثين، فإن مقبرة "ريبتون" ليس من الضروري أن تكون مقبرة جماعية للفايكينج الذين قتلوا في المعارك ضد الأنجلوسكسونيون وهم القبائل الجرمانية التي غزت وسكنت بريطانيا في القرن الخامس والسادس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان