إعلان

هل تعبيرات الوجه تحدد مدى ثقة الناس بك؟

02:29 ص الأربعاء 03 يناير 2018

هل تعبيرات الوجه تحدد مدى ثقة الناس بك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

توصل باحثان من جامعة كولومبيا البريطانية بعد الانتهاء من إكمال دراستين في المجالات الاجتماعية، والنتيجة التي خرجت بها هاتان الدراستان هي أن البشر غالبًا يحكمون على الأشخاص ومدى موثوقيتهم اعتمادًا على ملامح معينة من وجه الشخص وليس التعابير التي تُرسم عليه، حسب ما ذكره موقع "ibelievein science" العلمي.

تطرح نتائج الدراستين الحاليتين إضافة إلى دراسات سابقة أن للمظهر الجسماني أثرًا كبيرًا في تحديد مدى مصداقيتك المفترضة إضافةً إلى صفاتك الشخصية من وجهة نظر الآخرين.

ولهذا المظهر تأثير قوي جدًا يتفوق حتى على سلوكك أو أسلوبك في الحديث، إذ يكون هذا الأثر المُشار إليه بارزًا بشكل واضح في المجالات الاجتماعية.

وطبقًا للدراسات التي أجراها هذان الباحثان، فقد تم توجيه أسئلة لمجموعة المشاركين في الدراسة، بحيث يُطلب منهم مشاهدة مقطع فيديو، والاستماع للحجج على شكل مقطع صوتي، أو التحقق من صور أشخاص يسألون علنًا عن عودة أحد الأقرباء المختطفين.

وبعد ذلك، يُسأل المشاركون عن تصوراتهم الشخصية العامة وعن مدى موثوقية هؤلاء الأشخاص وصدقهم.

وتُعلق ألايشا بيكر، الباحثة المشاركة في الدراسة، والتي تولت الجزء الأكبر من البحث قائلة: "نستمد نحن البشر معظم المعلومات التي تشكل انطباعنًا عن موثوقية الآخرين من وجوههم.

هناك بعض الملامح الوجهية المعينة التي تحدد فيما إذا كان الشخص يبدو كشخصٍ جديرٍ بالثقة، ومن هذه الملامح الحواجب العالية وعظام الخد الأبرز.

إضافةً إلى شكل الوجه الدائري، وعلى الجانب الآخر، هناك ملامح أخرى من شأنها أن تجعل الشخص ذا مظهرٍ غير جديرٍ بثقة الآخرين، منها كون الحواجب مقوسة إلى الأسفل أو الوجه الضعيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان