إعلان

5 مهارات عليك اكتسابها للتمتع بالصحة والسعادة والنجاح

06:50 م الأربعاء 19 أبريل 2017

5 مهارات عليك اكتسابها للتمتع بالصحة والسعادة وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد:

إذا كنت تريد حياة مليئة بالسعادة والصحة والنجاح فعليك معرفة أن أسلوب الحياة الإيجابي وتعلم المهارات الحياتية السبيل الوحيد لذلك.

واكتشف خبراء اجتماعيون المهارات الحياتية الخمس التي تجلب الصحة والنجاح والثراء، في جامعة لندن كوليدج وجد الخبراء أن الأشخاص الذين حصلوه علي أرقام عالية في اختبارات المهارات هم أكثر ثراء ويتمتعون بالسعادة والصحة في حياتهم، وأكثرممن لم يحققوا درجات عالية في نفس الاختبارات. كما ذكر في موقع "سكاي نيوز"

وأفاد الخبراء أن الصفات الخمس الأساسية هي :

1- الاستقرار العاطفي 

2- العزيمة

3- السيطرة

4- التفاؤل

5- اليقظة والتركيز

وأظهرت الدراسات التي شلمت أكثر من 8 آلاف مواطن بريطاني أن 3 بالمئة فقط ممن كان لديهم الصفات الخمس عانوا من الاكتئاب الحاد وفي المقابل عانى 22 بالمئة ممن لم يمتلكوا المهارات الحياتية، من الاكتئاب الحاد.

وأكدت الدراسة أن امتلاك المهارات الحياتية تؤثر على الصحة ،في علي سبي المثال وصف 37 بالمئة من البريطانيين صحتهم بالـ"سيئة"، فيما كانت هذه إجابة 6 بالمئة فقط ممن يمتلكون عددا أكبر من المهارات.

وتري البروفيسورة "جاين وأردل " المشرفة علي الدراسة أن تعليم مهارات الحياة يغير حياة الناس للأفضل ويتعلم كيفية الأستمتاع بحياته

وفي ضوء هذا نقدم لكم مجموعه من النصائح لكي تعيش حياتك بالسعادة والنجاح

1-عليك بالقراءة يوميا فى كافة مجالات الحياة فالقراءة مفتاحك لاكتشاف العالم وتحسين قدراتك ومعلوماتك.

2-قدر المستطاع قلل ساعات مشاهدة التلفزيون وأستثمر وقتك في هواية مفيدة لك

3- عدم اهتمامك لما يعتقده الناس عنك،و إيمانك ويقينك وثقتك بنفسك مع وجودو مصالحة وسلام داخلي

4- الترتيب والتنظم عنصر هام لأي انسان ناحج قم بترتيب وتوزيع مهام اليوم المطلوبة منك بدقة فكلما كنت مرتب ومنظم كان يومك اسهل.

5- قم بكتابة ملاحظات يومية عن ما قمت بانجازة لتكافئ نفسك ويزيد الثقه فيها وفى نفس الوقت قم بكتابة ما لم تنجزه حتي تعرف السبب وتعالجه.

6- التخلي عن السلبية قرار بيدك فهناك الكثير من الضغوطات والمسؤوليات التي تتركك فريسة للسلبية والتشاؤم، فإن لم تستطع تغييرها أو التقليل منها، يمكنك على الأقل أن تدرك ما حولك من إيجابيات.فذلك يوسع من مداركك ويحفز شعور النجاح بداخلك.

7- المرونة في التعامل قوة لأن الشخص الذي يتمتع بهذه الصفة يستطيع أن يتحكم بشكل جيد فى اعصابه لذا فهو يحقق أهدافه أسرع ويكسب الناس بشكل أفضل.

8- الأهتمام بالأكل الصحي والمفيد وممارسة الرياضة وأن لم تستطع، فعلى الأقل أكثر من المشي وتنفس بشكل صحيح عن طريق استنشقي الهواء بعمق وبطء من خلال الأنف لمدة 4 مرات متتالية، مع إبقاء الفم مغلقأ، وحبس تنفسك لبضع ثوان، ثم إخراج الهواء ببطء من الفم خلال 10عدات، كرر نفس الخطوات لمدة 5 دقائق، وفي هذا الوقت ستشعرين أن القفص الصدري يتمدد، ويصبح مليئ بالهواء، مما يساعد الرئتين على توصيل الأكسجين الموجود في الهواء إلى الدم بشكل أفضل مما يؤدي أيضا علي التخفف من التوتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان