إعلان

للزوج.. إزاى تخفف عن "مراتك" بعد هزيمة المنتخب؟

04:34 م الإثنين 06 فبراير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - علا محب:

حالة من الإحباط اجتاحت الشارع المصرى بعد هزيمة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام الكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017، ولكن الغريب أن حالة الحزن والإحباط تلك أصابت النساء بشكل أكبر من الرجال.

 

ليلة المباراة، تجاوز عدد النساء اللائي شاهدنها فى المقاهى والأندية عدد الرجال، وكان الحزن واضحا على النساء أكثر من الرجال عقب الخسارة.

 

هذه الظاهرة التي تبدو غريبة على المجتمع المصري، دفعت "مصراوي" إلى التواصل مع جمال فريز أستاذ الطب النفسى بالأكاديمية النفسية للتعرف على سبب حزن السيدات والزوجات الذى وصفه الرجال بالمبالغ فيه.

 

جمال قال "الرجال متعودين على الخسارة وبسبب فهمهم للكرة فمؤشرات الهزيمة أو المكسب تكون متوقعة، ولكن المرأة عاطفية بطبعها وارتبطت وتعشمت بالنجاح مهما اختلفت المعطيات أمامها، مع الأخذ فى الاعتبار عدم معايشتها للأحداث الكروية بشكل كبير".

 

ومن تفسير الطب النفسي لهذه الحالة، يمكن استنباط بعض الأمور التي يساعد بها الرجل زوجته على الخروج من حالة الإحباط تلك:

 

1- ابعتلها كومكس

تداول العديد من المواقع كومكس عن الماتش وعن الأحداث الكروية، يمكنك أن ترسل إليها بعضا منها لتخفف عنها وطأت الحزن.

 

2- فهمها كورة

 

لا مانع أبدًا أن تجلس مع زوجتك وتشرح لها بطريقة بسيطة ما حدث، والأخطاء التى أدت للهزيمة، حتى تستوعب الحدث وتتغلب على النظر للأمر من زاوية عاطفية.

 

3- الشيكولاته هى الحل

 

الشيكولاته من الأسباب الرئيسية للسعادة، لأنها تساعد على رفع هرمون السيروتونين الذي ينظم المزاج، وخاصة للمرأة. لذا احضر لها الشيكولاتة.

 

4- البلاى ستيشن

 

شاركها فى "ماتش" بلاى ستيشن واشرح لها ما يجرى فى الملعب وكأنه على أرض الواقع، سيساعدها ذلك على معرفة المزيد من المعلومات عن الأحداث الكروية.

 

6- شاهد معها فيلما رومانسيا

 

ابتعد عن أجواء الهزيمة والعصبية والأحداث الجارية، شاهدا معا فيلما أو حتى مسلسلا.

 

7- غسل المواعين

المواعين تمثل كارثة لأى زوجة، لماذا لا تفاجئها بغسل المواعين ومساعدتها فى الأعمال المنزلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان