إعلان

كيف تزيل العلكة من الملابس والشعر

11:58 ص الأحد 12 فبراير 2017

العلكة-اللبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
يقال أن العلكة "اللبان" له القدرة على امتصاص الغضب وتحسين عملية الهضم وتقوية عضلات الفك، فعلى الرغم من فوائدها، فلها جانب آخر مزعج مثل التصاق العلكة في الشعر والملابس أو التصاقها بشعر طفلك، والأكثر إزعاجا هو تواجدها ملتصقة بالمقاعد في المواصلات العامة والتي عادة ما تنتهى على ملابسك. ومن أجل تفادى هذه المشكلة التي كثيراً ما نقع فيها، إليك هذه النصائح لإزالة العلكة بسهولة من الملابس والشعر في المنزل:

-قم بتجميد الملابس أو وضع مكعب من الثلج عليها لعدة دقائق ثم حاول إزالتها باستخدام السكين أو أي شيء معدني، فلو حاولت إزالة العلكة دون تجميدها ستلتصق بالملابس أكثر، لكن إذا وضعتها بالفريزر سيكون من السهل جداً إزالتها دون أي أثر.

-اغلي الملابس ثم حاول إزالتها باستخدام فرشاة أسنان قديمة، يمكنك أيضاً أن تُزيلها بالبخار، هذه الطريقة فعالة أيضاً، لكن يجب الحذر عند استعمالها، فالمياه الساخنة قد تفسد بعض أنواع الملابس كالملابس الصوفية أو القطنية، لذلك كن حذراً.

-استخدم البنزين أو الجاز، فالبنزين له قدرة شديدة على إذابة العلكة، اتركه بضع دقائق ثم استخدم الفرشاة أو السكين لإزالتها، بعد ذلك قم بنقع الملابس بعض الوقت ثم اغسلها كالمعتاد.

-كي الملابس، فبوضع قطعة من الورق المقوى على العلكة وقم بكيها على درجة حرارة متوسطة حتى تلتصق العلكة بقطعة الورق، حاول إزالتها وإن كان بعضها ما زال ملتصق بالملابس، كرر العملية مرة أخرى حتى تتخلص منها تماماً.

-استخدم الخل، فقط ضع كوب من الخل في الفرن أو الميكروويف لكن لا تتركه حتى يغلي ثم اغمس فرشاة أسنان قديمة به وافرك العلكة، قم بتكرار العملية أكثر من مرة حتى تتأكد من إزالتها تماماً، ولا تضع الخل مباشرة على الملابس حتى لا يتلف أنسجتها.

-ضع بعض من مسحوق الغسيل السائل على العلكة، ولا تستخدم مسحوق الغسيل الجاف لأنه لن يعمل، غطي العلكة تماماً بالمسحوق ثم اتركه لعدة دقائق، بعد ذلك قم بفركه باستخدام فرشاة أو سكينة طعام حتى تُزال تماماً، ثم نظف الثوب جيداً.

-استخدم الشريط اللاصق، قم بتغطية سطح العلكة تماماً بقطعة من الشريط، لكن احرص على ألا يلتصق بالملابس، ثم قم بنزعة مباشرة ودفعة واحدة حتى تخرج العلكة معه، كرر العملية حتى تتخلص منها تماماً.

-لنزع العلكة من شعر الأطفال، يمرر عليها قطعة مغموسة بزيت الزيتون أو الزبدة ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان