إعلان

للمشي 5 فوائد صحية.. تعرف عليها

06:05 ص الجمعة 29 ديسمبر 2017

رياضة المشي

كتب- معتز حسن:

للمشي فوائد كثيرة، لو عرفتها ستجعل من رياضة المشي شئ أساسي في يومك، ويقدم لك هذا المقال أهم 5 حقائق ستجني ثمارها إذا مشيت بشكل يومي، وبانتظام لمدة 30 دقيقة، تبعًا لما ذكره موقع "Arageek" للمنوعات.

1- تحسن الحالة المزاجية

رياضة المشي تؤدي إلى تحسن حالة المزاج لديك، فالأمر أشبه بعد سعادتك من تناول قطعة شوكولاتة، فلها نفس الغرض وبدون اكتساب أي سعرات حرارية.

تقول د. ميلينا جامبوليس خبيرة اللياقة "المشي المنتظم يلطف جهازك العصبي بشكل ملحوظ، مما يجعلك تختبر انخفاضًا في مستويات الغضب والعدوانية".

2- يحفز الإبداع ونمو الأفكار

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2014 في مجلة علم النفس التجريبي، تظهر الأبحاث أن الحركة فكرة عبقرية كفيلة بأن تطلق شرارة الإبداع.

وأجرى الباحثون اختبارات التفكير الإبداعي على أفراد العينة أثناء الجلوس وأثناء المشي، ووجدوا أن من يضربون الأرض بأقدامهم يفكرون بشكل أكثر إبداعًا من القاعدين على كراسيهم.

3- يقلل من الدهون بجسدك

تقول "جامبوليس"، "كلما انتظمت في المشي، سعادك على تحسين استجابة جسمك لهرمون الأنسولين، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن".

4- ستقلل من احتمالية إصابتك بالأمراض المزمنة

الإحصاءات في هذا المجال مثيرة للإعجاب، حيث تقول الجمعية الأمريكية للسكري أن المشي يقلل من مستويات السكر في الدم، وخطر الإصابة بمرض السكري بشكل عام.

ووجد الباحثون أن المشي العادي يخفض ضغط الدم، ويمكن أن يقلل من خطر السكتة الدماغية بنسبة 20٪ إلى 40٪.

5- مفيد لجهازك الهضمي

يحسن روتين المشي العادي إلى حد كبير من عمل الجهاز الهضمي، وتقول "تارا ألايشامي" أخصائية العلاج الطبيعي في مراكز علاج السرطان في أمريكا، "إن أحد الأمور الأولى التي يحتاجها المريض الذي سيخضع لعملية جراحية في البطن هو المشي، لأنه يستخدم عضلات البطن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان