إعلان

"الطلاق بعد الوفاة".. أغرب أنواع الطلاق في اليابان

06:51 م الأحد 17 ديسمبر 2017

"الطلاق بعد الوفاة".. أغرب أنواع الطلاق في اليابا

كتب - هشام عواض:

تتميز عادات الزواج والطلاق من دولة للأخرى ومجتمع لأخر، وفي اليابان هناك عادة غريبة في الطلاق وهي "الطلاق بعد الوفاة"، التي تشهد رواجًا كبيرًا هذه الفترة.

وبشكل عام، لا يقع الطلاق في الأصل إلا بموافقة الطرفين، لكن بعد وفاة الزوج أو الزوجة يختلف الأمر، فإذا رغب أحد الطرفين في قطع علاقته مع والدي الشريك المتوفي وإخوته، يمكنه إنهاء العلاقة قانونيًا من خلال تقديم مستند "إقرار إنهاء علاقة المصاهرة"، بحسب موقع مجلة "nippon times" اليابانية.

ويقع "الطلاق بعد الوفاة" رسميًا بإجراءات بسيطة. ولكن زاد وقوع "الطلاق بعد الوفاة" منذ عدة سنوات قليلة فقط. ولم يكن يوجد مصطلح "الطلاق بعد الوفاة" قبل ذلك، أيضاً لم يكن .إقرار إنهاء علاقة المصاهرة".

ويمكن إتمام تلك الإجراءات بمجرد تقديم ما يفيد إثبات الشخصية، وشهادة وفاة الزوج، وملأ إقرار "إنهاء علاقة المصاهرة" ببيانات الاسم، والعنوان، ومقر الإقامة، واسم الزوج المتوفي وختم الأوراق.

ولا يحتاج الأمر موافقة أي شخص آخر، كما لا يوجد أي موعد نهائي، حيث يمكن تقديم الأوراق أي وقت بعد وفاة الزوج، ولا يملك الأقارب حق الرفض ولا يتم حتى إخطارهم بالأمر.

ووفقًا لإحصائيات القيد العائلي بوزارة العدل اليابانية، أن عدد الحالات قد زاد مرة ونصف مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 4032 حالة في العام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان