إعلان

في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة..أهداف وعنوان الحملة لهذا العام

03:51 م السبت 25 نوفمبر 2017

اليوم-العالمي-لمناهضة-العنف-ضد-المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً واستمراراً، لذلك يحتفل العالم يوم 25 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، المتمثل في الاغتصاب، وعنف الأهل والزوج، وختان الإناث والعديد من أشكال العنف الأخرى. 

وبحسب موقع الأمم المتحدة، يهدف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى زيادة الوعي العام وتعبئة الناس في كل مكان لإحداث التغيير، وتبدأ تلك الحملة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان. 

تتبنى الأمم المتحدة كل عام عنوانًا للحملة، وأُختير هذا العام عنوان " لن نخلف أحداً ورائنا: لينته العنف ضد النساء والفتيات".

 تحاول حملة الامم المتحدة في هذا اليوم، إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، مع الوصول إلى أكثر الفئات ضعفًا وتهميشًا، بمن فيهن اللاجئات والمهاجرات والأقليات والسكان المتأثرون بالصراعات والكوارث الطبيعية.

وتدعم الأمم المتحدة الحكومات، والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية لنشر الوعي حول مدى حجم المشكلة في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة. 

ووفقاً للتقارير التي نشرتها الأمم المتحدة، في الفترة ما بين عام 2005 إلى عام 2016 بالنسبة لـ 87 بلدًا، تعرضت 19% من النساء بين 15 و 49 سنة، للعنف الجسدي أو الجنسي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان