إعلان

5 أماكن ربما لن تتوقع وجود كاميرات مراقبة بهم.. منها "حجرة المستشفى"

05:00 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

5 أماكن ربما لن تتوقع وجود كاميرات مراقبة بهم..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

كاميرات المراقبة أصبحت -مع مرور الوقت- وسيلة أساسية لحفظ الأمن، وتنتشر في كافة الأرجاء من الشوارع والمنازل والشركات، لكن هناك أماكن ربما لا تعلم بوجود كاميرات بها، بسبب وضعها في أماكن تمتاز بالسرية أو البعد عن الأنظار، بحسب ما ذكره موقع "reader's digest" المختص بالترفيه.

1- ماكينات الصرف الآلي "ATM"
تنشتر هذه الماكينات في الشوارع، لستسهيل الحصول على الأموال بشكل سريع، وقد لا يعلم أكثر الناس أن هذه الماكينات تحتوي على كاميرا سرية للتعرف على المستخدم، وذلك لضمان أمن الأموال بعيدًا عن اللصوص والأشخاص الذين قد يحاولون سرقة بيانات المستخدمين الآخرين.

2- المصعد الكهربائي "الأسانسير"
غالبية المصاعد الكهربائية تحتوي على كاميرات تسجل من بداخل المصاعد، وفي كثيرمن الأحيان قد تكون هذه الكاميرات واضحة للعيان، لكن البعض الأخر توضع بشكل سري في أحد أركان المصعد من أعلى أو خلف مرآة المصعد.

3- إشارات المرور
تكون غالبيتها تحتوي على كاميرات مراقبة، لتسجيل أي حالة كسر قوانين المرور أو أي أمر يحدث في الشارع، وبعض هذه الكاميرات قد لا تدرك أنها موجود أساسًا لأنها تكون متوارية عن الأنظار.

4- اللابتوب
لا تنس أن لابتوبك الشخصي به كاميرا صغيرة تستخدمها في المحادثات الفيديو وغيرها من الأمور، وقد تكون أيضاً كاميرا سرية يستغلها القراصنة الإلكترونيين -"الهاكرز"- لتسجل ما يدور حول اللابتوب ومراقبتك.

5- حجرة المستشفى
تقوم بعض المستشفيات بوضع كاميرات مراقبة في حجرات المرضى، ليس لأجل مراقبة الأمن، بل لمتابعة حالة المريض على مدار الساعة، ما إذا تعرض مشكلة صحية أثناء النوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان