إعلان

استخدام رقم "13" وغناء "Happy Birthday"..دعاوى قضائية لأغرب الأسباب

02:01 م الأربعاء 02 مارس 2016

دعاوى قضائية لأغرب الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

يُرفع يومياً العديد من الدعاوى القضائية لأسباب كثيرة ومتنوعة. ولكن يوجد قضايا أُقيمت لأسباب، أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها غريبة. فهل سمعت عن الشركة التي قاضت مغنية لاستخدامها رقم معين؟ أو الأشخاص الذين رفعوا دعوى قضائية خصيصاً بسبب أسود البحر؟ تعرف على بعض من هذه القضايا:

شركة تقاضي مغنية أمريكية على الرقم "13":

حصلت شركة تدعى "بلو سفير" على مبلغ كبير، نتيجة لمقاضتها المغنية الأمريكية تايلور سويفت لاستخدامها الرقم "13". فكانت حجة الشركة أن الرقم كان رمزاً لعلامة تجارية أطلقتها عام 1991، والذي استخدمته تايلور في تغريدة لها على حسابها على موقع "تويتر"، واستعملته خلال جولتها الموسيقية "1989".

أغنية "Happy Birthday":

عندما كان يتم استخدام أغنية "Happy Birthday" في السابق في أي فيلم أو مسلسل أو برنامج، كان يجب على المنتج دفع 10 الآف دولار إلى مالك الأغنية "Warner/Chappell Music". ولكن في عام 2013، قامت منتجة فيلم تدعي "جينيفر نيلسون" بمقاضاة هذا المالك لاعتبارها أنه يمتلك حقوق الأغنية بدون أدنى حق لانتهاء صلاحيتها. فقامت بإصدار قرار بأن كلمات الأغنية يُمكن أن تظهر في أي عمل تلقزيوني، بدون دفع رسوم.

"سوبر مان" يقاضي شركة للتجميل:

قامت شركة "DC Comics" لنشر القصص الهزلية، بمقاضاة شركة لمنتجات التجميل تدعي "ويلا" بإطلاق منتج عناية بالشعر اسمه "كريبتونايت". فاسم المنتج ذُكر في فيلم الشخصية الكرتونية "سوبر مان"، وانتهى الأمر بقيام شركة التجميل بإزالة الاسم من جميع الإعلانات الترويجية للكريم.

دعاوى ضد رائحة أسود البحر:

قام سكان الأحياء المجاورة لشاطئ "لا جولا" في مدينة "سان دييجو" الأمريكية، برفع دعوى إلى مجلس المدينة خلال عام 2013 بسبب رائحة أسود البحر. وفي الدعوى طالب السكان باستخدام موظف لإزالة فضلات أسود البحر الملقاة على الشاطئ، وفاز السكان بالقضية في النهاية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان