إعلان

سوق عربي مخصص لبيع القمل!

بيع القمل

سوق عربي مخصص لبيع القمل!

03:13 م الإثنين 14 مارس 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -هاجر حاتم:

تذهب النساء عادًة للأسواق ومحلات العطارة لشراء ما ترغب من أغراض للمنزل. هذا كان قبل أن تتدخل بعض المعتقدات الغريبة لتظهر لنا عادات للنساء غير مألوفة في دولة الكويت. حيث أصبحت تذهب النساء للأسواق، وتنتظر ليهدأ المكان ويخلو من الزبائن، لتسأل البائع إذا كان يبيع"القمل" الحي أم لا. وقد اعتاد البائعون على مثل هذه الأسئلة، بل و لديهم ما ترغب به السيدات من القمل بالجملة وبالقطعة "الحشرة" الواحدة، وفقا لما نشرته شبكة الكويت الوطنية.

حيث تُباع الحشرة الواحدة بـ دينار وربع، والخمس قملات بسعر ستة دنانير، ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية.
وبالرغم من جهود الدولة لمكافحة القمل في المدارس، نظرًا لأنه يسبب بعض الأمراض وفي بعض الأحيان ينقلها، إلا أن الأمر لم يمنع السيدات من شراء القمل ظناً منهم أنه يساعد على كثافة الشعر ونموه.

وصرح أحد البائعين أن الأمر في السابق كان علنًا، ولكن بعد أن منعته الدولة، أصبحنا نبيعه بشكل سري وفي علب مخصصة للحفاظ على القمل حيًا، وأيضا لمنع الإحراج. كما قال إن الأمر لم يقتصر على النساء فقط بل انتقل إلى الرجال بسبب اعتقادهم أن القمل يساعد في عملية زراعة الشعر، ومحاربة الصلع.

وبالمقابل نشرت الجريدة الوطنية تقرير عن أضرار القمل، فعلى الرغم من أنه يساعد على تحريك الدورة الدموية عن طريق وخز فروة الرأس، إلا أنه ناقل للأمراض ومن أكثر الحشرات المقززة. ونددت الجريدة بضرورة وقف هذه العادة في الكويت.

محلات-العطارة

قملات-للبيع

إعلان

إعلان

إعلان