إعلان

التخلص من الروائح ومعالجة الحبوب..استخدامات غريبة للقرفة

04:07 م الخميس 18 فبراير 2016

استخدامات غريبة للقرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

معروف عن القرفة فوائدها الصحية المتعددة، بدءاً من خفض مستويات السكر والكولستيرول والدهون الثلاثية بالدم، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل انتفاخ المعدة والإسهال وفقدان الشهية وعسر الهضم، وصولاً إلي قدرتها علي انقاص الوزن. ولكن ما لا تعرفه أن للقرفة استخدامات أخري بعيدة عن الصحة تماماً مثل:

- يمكن التخلص من رائحة النفس الكريهة من خلال تنظيف الأسنان بالقرفة، قم بغلي القليل من المياه وضيفي إليها قرفة. ثم قوم بمضمضة الخليط.

- تساعد القرفة علي علاج لسعات الحشرات، قم بوضع كمية من القرفة عليها وتدليكها جيداً.

- يمكن أن تُستخدم القرفة في الحفاظ على جودة الأطعمة لوقتاً طويل، أضيفي عليها القليل من القرفة، حيث أنها تعمل مثل المواد الحافظة في الحماية من البكتيريا والجراثيم.

- كما يمكن استخدام القرفة لعلاج حب الشباب، ضع القليل منها على المناطق المصابة بحب الشباب. فهي تساعد علي القضاء على الجراثيم التي تسبّب الحبوب وتحافظ علي نضارة البشرة.

- تساعد القرفة أيضاً علي تقشير البشرة، قم بخلط كمية من العسل مع القرفة واضف إلي الخليط القليل من الملح وزيت الزيتون. هذا المزيج يعمل علي تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الجلدية الميتة.

- والأكثر غرابة في هذه الاستخدامات، أنها تساعد علي التخلص من الروائح الغريبة في المنزل. قم بغلي الماء وأضف إليها القرفة. واترك المياه في الغرفة لتعطيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان