إعلان

مالا تعرفه عن بابا نويل

10:00 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

مالا تعرفه عن بابا نويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا ماهر:

في قصص الأطفال، "سانتا كلوز" هو رجل سمين، يرتدي بزة حمراء، وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض، يتميز بصوت جرسه وضحكته، وكيس الهدايا الذي يحمل الفرحة والسعادة للأطفال في عيد الميلاد في مختلف أنحاء العالم.

فعلى الرغم من شهرته حول العالم، إلا أن العديد منا لم يكن يعلم أن شخصية " سانتا كلوز" شخصيه من رسم فنان الكاريكاتير "Thomas Nast" وقام برسمها لمجلة "Harper's Weekly" عام 1862.

وفي 1920 بدأت شركة "كوكاكولا" دعايتها للكريسماس باستخدام شخصية "سانتا كلوز" كدعايه لمنتجها في الشوارع. وفي عام 1931 قامت الشركه باستخدامه في إعلانات "كوكا كولا" في المجلات الشعبية وفقا لموقع “coca-colacompany.com”

تعددت القصص والروايات حول أصل هذه الشخصية التي تعد من رموز عيد الميلاد. لكن الكثير لا يعلم حقيقة "بابا نويل"، هل هو شخصيه حقيقيه أم مجرد شخصيه خياليه؟

ذكر موقع " history.com" أن "بابا نويل" راهب يدعى القديس "نيكولاس". ويعتقد أنه ولد في وقت ما بين "280 ميلاديا" في بترا "تركيا المعاصرة" وعاش في القرن الخامس الميلادي. فعلى الرغم من غنائه، إلا انه كان الأكثر تقرباً للفقراء والمحتاجين.

ويروى ان القديس "نيكولاس" كان يقوم أثناء الليل بتوزيع الهدايا للفقراء ولعائلات المحتاجين دون أن تعلم هذه العائلات من هو الفاعل، وعلى مدار سنوات عديدة، شعبية "نيكولاس" انتشرت وأصبح يعرف باسم "حامي الأطفال ". وصادف أن توفي في ديسمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان