إعلان

لماذا تفكر الفتاة في خلع الحجاب؟

11:35 ص الأربعاء 03 يونيو 2015

لماذا تفكر الفتاة في خلع الحجاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

ما مشكلتك مع الحجاب؟ هل هو التقيد بملابس معينة؟ أم حر الصيف؟ أم عدم اقتناعك به؟ فالفتاة المحجبة تواجه العديد من العقبات، وليس فقط مشاكل في الملابس، بل وفي العمل، وأثناء السفر، وفى عدة نواحي. ولكن هناك جانبين من كل قصة، الجانب الشخصي وجانب المجتمع. وسأبتعد عن الجانب الديني، موضحة ما تشعر به أي فتاة مثلي.

الجانب الشخصي:

1) التقيد بملابس معينة:
عند الذهاب للمصيف أو لاحدي المناسبات أو السهرات، أشعر كأي فتاة محجبة بالتقيد بملابس معينة. فعندما تجد من حولك يرتدون ما يحلو لهم، وأنت مجبر على ارتداء ملابس ذات أكمام وطويلة وأحياناً ثقيلة لدرجة تُشعرك بالحر، فهذا هو شعور القيد الذي أتحدث عنه. هذا بالإضافة لشعور انعدام الثقة بالنفس، الذي ينتج عن هذا القيد.

2) الفرق بين ملابس الفتاة بالحجاب وبدون حجاب:
فعادة ما نسمع "هذا لا يناسب المحجبة؟" أو "ملابس المحجبة يجب ان تكون طويلة وفضفاضة" وتنهمر علينا الأقاويل والاستهزاء من الشباب حول طريقة ارتدائنا لملابسنا. ولكن لا يرجع هذا لمحاولة منا لإرضاء من حولنا أو ارتداء ملابس "شيك"، وإنما تعويض لشعور انعدام الثقة بالنفس، خاصة وأن ملابس الغير محجبة ذات ألوان وأشكال مميزه وتصميمات مختلفة تتلاءم مع الموضة، في حين أن ملابس المحجبة تعطيك إحساس وكأنك من عصر مختلف.

جانب المجتمع:

1) العمل:
هل تريدين العمل في الإعلام أو التليفزيون؟ فبناءً على تجربة شخصية، الأمر يحتاج "لوسطة"، وهذا إن جاءت بنتيجة! فعلي الرغم من ظهور مذيعات محجبات في الفترة الأخيرة، إلا أنه لايزال من الصعب العمل كمحجبة في هذا المجال. وهنا تكمن مشكلة المحجبات مع العمل، فيمكن أن يكون التقيد بسبب شروط معينة يفرضها العمل.

2) السفر:
هل سبق وأن سبب لكِ الحجاب مشاكل أثناء السفر لأي بلد أجنبي؟ ففي فرنسا مثلاً، يُمنع إظهار أي رمز ديني كالحجاب، مما يسبب مشاكل عند السفر والمكوث هناك لفترات طويلة. وحتى عند الذهاب لمكان داخل مصر ملئ بالأجانب، يبدأ في النظر اليك وكأنك من "كوكب آخر"

ما تعليقك؟ هل تواجهك مشاكل اخري؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان