إعلان

للنساء: أشهر الأخطاء شيوعاً بعد فسخ الخطبة

أشهر الأخطاء شيوعاً بعد فسخ الخطبة

للنساء: أشهر الأخطاء شيوعاً بعد فسخ الخطبة

09:02 م الأحد 22 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

وفقاً لموقع مجلة "صحة المرأة" الأمريكية أن معدلات البحث عن كيفية تخطى الانفصال على موقع "جوجل"، ارتفعت بنسبة 41 % من عام 2011 لعام 2013. ففترة ما بعد الانفصال أو فسخ الخطبة أصعب بكثير من القيام بالخطوة نفسها، فمع وجود وسائل التواصل الإجتماعى تستطيع أن ترى أخبار الشخص الآخر مما يجعل الانفصال أصعب. لذا وحتى تستطيعِ تخطى هذه الفترة، إليك أكبر الأخطاء التى ترتكبها النساء بعد الانفصال حتى تستطيعِ تجاوز هذه المرحلة بسهولة:

الخطأ الأول: "استمرارية التعلق":
من أكبر المشاكل التى تواجهها أى امرأة بعد الإنفصال هو استمرارية التعلق بالشخص الآخر، ورفض الفكرة. فتحاول المرأة التحدث مع الشخص الآخر على أمل أنه سيعيد التفكير في الأمر، ولكنها ترى ردة فعل غير التى توقعتها فتشعر بالإحباط أكثر من قبل. لهذا تُعد فكرة التحدث معه من أكبر الأخطاء التى يمكن أن ترتكبها أى امرأة.

الخطأ الثانى: "مواجهة الأمر وحدك":
من أكبر الأخطاء بعد الانفصال هو اعتقادك أنك يجب أن تواجهى الأمر وحدك، ولكن هذا ليس صحيح. فيجب أن تتحدثِ مع الأشخاص المقربين منك والذين يستطيعون اعطائك أفضل نصيحة وأصدقها، فجزء كبير من تخطى الأمر هو ب"الحديث".

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

لا تهدد بترك شريك حياتك !
للنساء: 5 أنواع من النساء يبتعد عنها الرجل

الخطأ الثالث: "تلقين اللوم على الشخص الأخر":
من أكثر الأخطاء شيوعاً بعد الانفصال، هو إلقاء اللوم على الشخص الآخر الاخر فى كل شئ. بالطبع هذا الأمر يعطيكِ شعور بالراحة ويمثل مخرجاً لغضبك، ولكنه لن يساعدك على تخطى الانفصال. ففى أى علاقة الأخطاء مشتركة، وجزء من تخطى الأمر هو الاعتراف بالأخطاء والمحاسن والعيوب.

الخطأ الرابع: "الجلوس بدون فعل أى شئ لإلهائك":
بالطبع ستحتاجين بعض الوقت بمفردك لإستيعاب الأمر، ولكن ليس أكثر من اللازم. ففى الأغلب ستمضين معظم هذا الوقت، إما فى التفكير أو فى تصفح "الفيسبوك" لمعرفة أى شئ جديد عن الشخص الآخر. لذا من الأفضل البحث عن إلهاء، سواء كان هواية أو عمل أو ممارسة رياضة أو الخروج.

ما رأيك؟ هل توافقين على هذه الأخطاء؟ وهل يوجد أخطاء أخرى تحدث؟ شاركينا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى 

إعلان

إعلان

إعلان