إعلان

بالصور.. قرية من "القمامة" وسط العاصمة باريس!

03:50 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب:

من منا لا يحلم بزيارة العاصمة الفرنسية باريس والتمتع بجمالها البراق الذي سحر العديد من المسافرين والرحالة؟ ورغم أن المدينة تشتهر بالأناقة والرقي بل وتعتبر واحدة من أجمل المدن حول العالم، إلا أن زائريها قد يصطدموا بالوجه الآخر "القبيح" للمدينة الجميلة.

ففي قلب مدينة النور توجد قرية تسمى "روما" يقطنها مجموعة من الغجر ويعيشون حياة بدائية جداً، فبمجرد رؤيتك للقرية قد تظن أنك انتقلت إلى إحدى القرى الأشد فقرًا في دولة من العالم الثالث.

ويسكن أهل هذه القرية فى أكواخ خشبية ومتلاصقة، وتنتشر أكوام القمامة والمعادن الصدئة على كل جانب، وقد بنيت هذه القرية في الأساس على أنقاض إحدى السكك الحديدية المهجورة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الـ(ديلى ميل) البريطانية فإن تلك القرية تضم بين جنباتها العديد من الجنسيات من دول الاتحاد الأوروبي مثل رومانيا وبلغاريا وغيرهما، ويعيش سكانها بشكل أولي جدًا.

وعلى الرغم من استياء عدد ليس بالقليل من السياسيين الفرنسيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء مانويل فالس من الغجر حيث وصفهم بأنهم أجانب لا يمكن دمجهم فى الحياة الحديثة، إلا ان منظمات حقوق الانسان والعفو الدولية تصدت لهذا التصريح معللين ذلك بأن هؤلاء الغجر جميعهم من دول الاتحاد الأوروبي مما يعطيهم حق العيش بل والعمل داخل فرنسا.

وفيما يبدو أن الوضع القائم في هذه القرية سيظل على ما هو عليه إلى أن يجد جديد في حياة هؤلاء الغجر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان