إعلان

بالصور - 9 أشياء تجعلكِ أكثر سعادة في المنزل

9 أشياء تجعلكِ أكثر سعادة في المنزل

بالصور - 9 أشياء تجعلكِ أكثر سعادة في المنزل

03:09 م الثلاثاء 27 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى :

يٌعد المنزل من الأشياء التى تؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية بعادات وروتين الحياة، فبعض التعديلات البسيطة على روتين الحياة اليومي داخل المنزل يفيد بصورة كبيرة في تحسين الحالة المزاجية وزيادة السعادة. وإليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها كل يوم لتشعر بالسعادة في المنزل.

ترتيب السرير
تُعد من أبسط العادات اليومية التى تؤثر بشكل إيجابى على سعادتك، ألا وهى ترتيب السرير الذى لا يستغرق منكِ أكثر من 3 دقائق يومياً.

تنظيم غرف المنزل يومياً
يعتبرعدم تنظيم غرف المنزل من الأمور التى تشعرك بالفوضى والعصبية وعدم الراحة، فمن الأفضل تخصيص 3 دقائق يومياً لترتيب غرف المنزل مما يشعركِ بالسعادة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور: المرايا السر وراء المنزل الأنيق

7 طرق للتخلص من العفن على الجدران

معرض للذكريات
تعتبر الذكريات الجميلة أكثر أهمية من الأشياء المادية، مثل صور الزفاف والهدايا التى لها قيمة عاطفية، لذا من الأفضل أن تقومى بتوزيع كل هذه الذكريات فى معظم أركان منزلكِ مما يسبب لكِ البهجة، مثل عرض البراويز الخاصة بصورالزفاف

تدوين ذكرياتكِ السعيدة
قومى بشراء مدونة وتدوين أفضل جزء من يومكِ سواء كانت موقف طريف أو ذكرى سعيدة. يمكنكِ قراءة هذه المدونة كلما أحسستِ باستياء لرفع حالتكِ المعنوية.

الأعمال المنزلية
تعتبر الأعمال المنزلية من أكثر الأشياء المزعجة لكىِ، لذا أثناء تأدية الأعمال المنزلية قومى بالاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديكِ.

الاستيقاظ من النوم
عندما تقومى بالاستيقاظ من النوم، قررِى أن تبدأى يومك ببداية مشرقة ، ألا وهى أن تستيقظِ سعيدة وتستعدِ ليوم جديد بوجود أحبائكِ حولكِ.

خدمة دون مقابل
قومى بتأدية خدمة بسيطة لزوجكِ، أو أحد والديكِ أو أخوتكِ ولا تنتظرى كلمة شكر في المقابل، ففعل الخير في حد ذاته يعطيكِ شعورًا جيدًا ومجرد إسعاد الآخرين يعطيكِ شعورًا بالبهجة.

التواصل مع أصدقائكِ أو أقاربكِ يومياً
يمكنكِ القيام بذلك أثناء التنظيف، ترتيب السرير، أو أثناء أداء أي من أعمالكِ المنزلية. إجراء مكالمة هاتفية لأحد أفراد أسرتك، لمجرد الدردشة والاطمئنان عليهم.فالاتصال مع أحبائنا يجعلنا نشعر بسعادة على نحو أفضل.

ادخار جزء من المال
قومى بادخار بعض المال، وذلك لتخطيط حفل شواء أو دعوة أصدقائكِ للذهاب إلى نزهة أو تذاكر لحفل يجمعكِ مع أسرتكِ . فوجودكِ مع أحبائكِ في جو مرح يحسن من حالتكِ المعنوية.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان