إعلان

10 مواقع ساحرة يجب عليك زيارتها في باريس!

11:32 ص الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس هي بالتأكيد واحدة من أجمل المدن في العالم والشعب الفرنسي شعب فخور ولديه الكثير من الأسباب ليكون كذلك. فالعاصمة الفرنسية وحدها تضم العديد من المواقع المذهلة التي يجب تخصيص يومين أو ثلاثة على الأقل لاكتشافها. إليك أهم 10 مواقع عليك زيارتها للتمتع بالتجربة الباريسية رائعة.

 

1- العيد الوطني الفرنسي

في 14 يوليو تحتفل البلاد كلها بالعيد الوطني الفرنسي، فتطير دورية الاستعراض الجوي الفرنسي فوق باريس وتؤدي عرضًا رائعًا. ويغطي الاستعراض جميع الطرقات ويقوم بتسلية الحاضرين.

 

2- غاليري لافاييت Gallery Lafayette

افتتحه تيوفيل بدر في العام 1895 وانطلقت أعماله بسرعة ليصبح اليوم أنجح متجر في فرنسا، ويقع المبنى على بولفار هوسمان 40.

 

3- مقبرة بير لاشيه Père Lachaise

أكثر مقبرة شهرة وزيارة في العالم وهي مرقد للعديد من الفنانين والسياسيين والعلماء وغيرهم، من شوبان إلى جيم موريسون، ومن أميديو موديلياني إلى كاميل بيسارو، إنها موقع هادىء لإحياء الذكرى والتأمل.

 

4- الأقواس Arches

قوس النصر هو بالتأكيد النصب الأكثر شهرة في المدينة بعد برج إيفل. انتهت أعمال بنائه في العام 1836 ويكرم القوس أولئك الذين دافعوا عن فرنسا. قوس النصر دو كاروسيل أصغر حجمًا ولكن ليس أقل جمالًا. وأما القوس الكبير فهو نصب حديث للبشرية.

 

5- رحلة في نهر السين Vedettes du Pont-Neuf

الرحلة في نهر السين تنطلق من اللوفر، تمر ببرج إيفل وتصل إلى كاتدرائية نوتردام، إنها رحلة رومانسية جدًا في المساء.

 

6- قصر غارنييه Palais Garnier

بني عام 1875، ليأسر دار الأوبرا القلوب ليس فقط بالعروض التي يقدمها بل أيضًا بالقصر بحد ذاته. يمكن القيام بجولة حول المبنى الضخم المصمم على أسلوب الفنون الجميلة.

 

7- الكاتدرائيات والكنائس

لا بد من زيارة كاتدرائية نوتردام في المدينة، فهي مكان مقدس رائع الجمال للقوط وتعتبر من أهم معالم المدينة. وأما كنيسة القلب الأقدس في مونمارتر فهي معلم شهير آخر.

 

8- قصر فيرساي

يقع القصر الملكي في ضواحي باريس وهو معلم تاريخي مهم ذو هندسة معمارية متميزة. حدائق فرساي هي واحدة من أروع الأمثلة على تصميم الحدائق الفرنسية.

 

9- اللوفر

بالرغم من أن اكتشاف المتحف قد يستغرق العمر بأكمله إلا أنه يجب زيارته عندما يكون المرء في باريس. المجموعة الواسعة من اللوحات والمنحوتات الشهيرة هي الأكبر في العالم، وتضم الموناليزا وفينوس دي ميلو التي تعتبر من أشهر المعروضات.

 

10- برج إيفل

البرج الحديدي هو أكثر هيكل شهير في العالم. بني في العام 1889 وكان أطول مبنى في العالم لمدة 41 عامًا. لديه 3 مستويات لمنصات الرصد التي تكشف على منظر شامل خلاب.       

Images: Thinkstock           

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان