إعلان

4 نصائح للتعامل مع ابنتك المراهقة

07:04 ص الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تعتبر مرحلة المراهقة من أدق المراحل الحياتية التي تمر بها الفتيات نظراً لأنها تشهد العديد من التغيرات على جميع الأصعدة وتساهم إلى حد كبير في تكوين شخصية الفتاة وفي حياتها المستقبلية على المدى البعيد.

لذلك تحتاج الأم لطرق لتتمكن من خلالها التعامل مع إبنتها في فترة المراهقة و تتفهم مشاعرها لتمر هذه المرحلة بأمان تام، وإليك 4 نصائح للتعامل مع ابنتك، حسب ما ذكرته مجلة "حياتك" للمنوعات

1- إبداء التسامح عند البدء في مناقشة الأمر

من الضرورى أن تبدأ الأم بالتسامح الداخلي تجاه أفعال إبنتها نظراً لأن هذه المرحلة حرجة للغاية وتتطلب هدوء تام. فيجب أن تتقبل الأم عناد إبنتها بسعة صدر و أن تطيل بالها عليها كلما إستطاعت، هذا بالإضافة إلى إظهار مشاعر الحزن والضيق تجاه ما فعلته وتصرفاتها السيئة حتى لا تشعر أن ما فعلته يعد أمراً طبيعياً.

2- إستخدمي لغة الحوار

لغة الحوار من أكثر اللغات راحة فى التعامل بين البشر وبعضهما، فالحوار بالطريقة اللينة واستخدام مبدأ المشورة عادة في الحوار يساهم فى شعور إبنتك بمكانتها في المنزل.

3- قومي بتدعيم إبنتك

قومى بالتحلي بالإنصات الجيد لإبنتك واظهري بعض التعاطف معها، إنكِ يمكنك أن تطرحي عدد من الأسئلة التي من خلالها تصلي إلى معلومات هامة يمكنكِ من خلالها تكوين رأى يتفق مع تفكير إبنتك.

4- تجنبي القسوة تماماً

التعامل مع الفتيات المراهقات أمر مرهق، نظراً لأن أفعالهن تكون طائشة، لذلك ينصح دائماً بعدم التعامل بشدة وقسوة مفرطة مع الفتاة حتى لا يأتي ذلك بنتائج عسكية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان