إعلان

ماذا يحدث عند تناول البطاطس المسلوقة في الإفطار؟.. فوائد مدهشة

02:31 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

تعبيرية

كتبت- آلاء نبيل:

البطاطس المسلوقة من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، ويحرص البعض على تناولها في وجبة الإفطار، لكنهم قد يجهلون تأثيرها على صحة الكبد ومستويات الكوليسترول في الدم.

وبحسب ما ذكره موقعا EatingWell وMedlinePlus، إليك تأثير البطاطس المسلوقة على صحة الكبد ومستويات الكوليسترول في الدم.

تأثيرها على صحة الكبد

نظرًا لأن الكبد هو العضو المسؤول عن معالجة الدهون، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة قد يزيد من عبء العمل على الكبد، ولكن البطاطس المسلوقة تعد من الأطعمة صديقة الكبد وذلك لأنها لا تحتوي على دهون مشبعة أو سكريات مضافة.

تأثير البطاطس المسلوقة على مستويات الكوليسترول

تعد البطاطس المسلوقة غنية بالألياف الغذائية والبوتاسيوم، التي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم، كما يدعم كلًا منهما صحة القلب والأوعية الدموية.

هل البطاطس المسلوقة أكثر صحة من المقلية ؟

الإجابة نعم، لأن البطاطس المقلية تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الضارة، والتي يمكنها أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول وتحديدًا الضار، مما يهدد صحة القلب ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تؤثر سلبًا على الكبد لأن الدهون تتطلب مجهود مضاعف منه لمعالجة الدهون، مما يلحق به الأضرار.

كما أن الدهون الزائدة تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية وارتفاع خطر الإصابة بزيادة الوزن، مما يتسبب في إلحاق ضرر بصحة القلب والكبد، بالإضافة إلى أن عملية القلي قد تؤدي إلى فقدان بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطاطس.

اقرأ أيضا:

4 أعراض تكشف إصابة طفلك بجدري القرود - احذرها

احذر هذه العلامات.. تعرّف على أنواع سرطان الجلد وأكثرها خطورة

هذا ما يحدث لمستويات السكر عند تناول البلح الأحمر.. لن تتخيل

تناولها على الريق.. 6 مشروبات تقلل الكوليسترول وتزيل السموم من الكبد والكلى

لن تصدق تأثير تناول الكوارع على القلب والكلى والكبد.. مفاجأة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان