إعلان

هل نشرب النار؟.. يوسف منصور يثير الجدل حول المياه الغازية - وطبيب يرد

07:01 م الأحد 18 أغسطس 2024

المياه الغازية

أثار الفنان يوسف منصور، لاعب الكونغ فو ونجم فيلم "قبضة الهلالي"، الجدل مجددًا بحديثه عن مخاطر المياه الغازية، معتبرًا أنها تحتوي على مواد سامة مثل سموم الفئران و"مياه النار"، بالإضافة إلى كميات كبيرة من السكر.

وفي تعليقه على هذه التصريحات، أوضح الدكتور باسل الجاسم، أخصائي التغذية العلاجية، أنّ السموم ومياه النار مواد سريعة القتل، ومن غير الممكن أن تضاف إلى أي نوع طعام أو شراب يناوله الإنسان.

وأوضح الدكتور الجاسم، في تصريحات لـ"مصراوي" أنّ السموم القاتلة لا توجد في المياه الغازية، لكنها بوجه عام تحتوي على مواد كيميائية، مثل الفوسفور والألوان والمواد الحافظة، التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الصحة.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن السكريات في المياه الغازية تُعادل من 200 إلى 1000 ضعف السكر الطبيعي، وهذا يساهم في زيادة الوزن والسمنة، التي تبدأ في سن مبكر، مشيرًا إلى أنه قد يصل وزن طفل في سن السابعة إلى 100 كيلو جرام بسبب استهلاك كميات كبيرة من السكريات، مما يخلق حلقة مفرغة زيادة الوزن.

واختتم "الجاسم" بالإشارة إلى أنّ كل ما هو مصنع قد يحتوي على أضرار صحية، لكن ما يخرج من باطن الأرض، مثل الفواكه والأطعمة المختلفة، تكون صحية بنسبة 100%.

بعد انتشار الشاي المغشوش.. كيف تميز بين الأصلي والمقلد؟

تناولها فورا.. 5 مشروبات تطرد السموم من الشرايين بشكل طبيعي

"كانت بتصور فيديو في المطبخ".. بلوجر تفارق الحياة بشكل صادم

عالم الزلازل الهولندي يحذر من يومي 18 و19 أغسطس لهذا السبب الصادم

متحولش تزعلهم.. 4 أبراج فلكية "دمعتها قريبة" ولا تنسَ الأسيّة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان