إعلان

إذا حدث هذا الأمر أثناء العلاقة الحميمة فأنت مصاب بالسكري

10:30 م الإثنين 29 يوليو 2024

تعبيرية

مرض السكري من أكثر الحالات الصحية التي تثير القلق لدى الرجال، ويمكن أن تظهر أعراضه أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

ويمكن أن يظهر مرض السكري من النوع الأول والثاني على هيئة عطش غير عادي ومفرط، وكثرة التبول، وفقدان الوزن غير المبرر، والتعب، والضعف، والتهيج، وتغيرات المزاج، وعدم وضوح الرؤية، والعدوى، وبطء التئام الجروح.

ومن ضمن الأشياء الغريبة المرتبطة بمرض السكري والتي يمكن أن تحدث للرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة هي "تأخر القذف"، وفق ما أورد موقع "healthdigest".

وكشفت دراسة أجريت عام 2021 ونشرت في مجلة World Journal of Diabetes، أن القذف المتأخر يعد أحد أعراض مرض السكري.

وعلى سبيل المثال، وفقا لدراسة أجريت عام 2022 ونشرت في مجلة Andrology، فإن القذف المتأخر أو عدم القذف يحدث بسبب تلف الأعصاب، والمعروف أيضا باسم الاعتلال العصبي، وهو أحد المضاعفات طويلة الأمد المرتبطة بمرض السكري.

ويمكن أن يسبب الاعتلال العصبي في انخفاض القوة التي يتم بها دفع السائل المنوي للخارج، ما يؤدي إلى إعاقة القذف، أو قد يكون هناك تصلب في الأنسجة في القناة المنوية ما يسبب تأخر القذف.

وتشمل التفسيرات المحتملة الأخرى لهذا الخلل في القذف انخفاض الإحساس في الأعضاء التناسلية بسبب تلف الأعصاب التي تعيق القذف.

وأيضا انخفاض مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ يلعبان دورا أثناء القذف.

ويعزز الدوبامين انبعاث السائل المنوي بينما يثبطه السيروتونين، وتم ربط مرض السكري بالإجهاد التأكسدي وانخفاض مستويات الدوبامين في الدماغ.

كيفية التعامل مع تأخر القذف بسبب مرض السكري؟

من الأفضل استشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب، ويوجد العديد من الأسباب الأخرى لهذه المشكلة مثل: الاكتئاب والقلق ومشكلات الثقة بالنفس، وبعض الأدوية، وإصابة منطقة الحوض أو الحبل الشوكي، والتهابات المسالك البولية، وجراحة البروستاتا.

وكشفت دراسة أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة Postgraduate Medical Journal أنه قد لا يكون القذف المتأخر بسبب الاعتلال العصبي السكري قابلا للعلاج، ولا يمكن إصلاح الأعصاب التالفة، ولكن يمكن علاج أعراض الاعتلال العصبي السكري.

ويمكنك تخفيف أعراض وتطور الاعتلال العصبي السكري عن طريق إجراء تغييرات على نمط حياتك، مثل: الاهتمام بمستويات السكر في الدم، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، وتناول الطعام الصحي، والإقلاع عن التدخين، وممارسة التمارين الرياضية.

وبالإضاف إلى تأخر القذف، يمكن أن يظهر مرض السكري بطرق مختلفة، من الناحية الجنسية، مثل فقدان الرغبة الجنسية، وعدم القدرة على الانتصاب، والانتصاب المؤلم، وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية، لذا من المهم مراقبة الأعراض واستشارة الطبيب فورا.

اقرأ أيضا:

هذا ما تفعله الطعمية يوميا بمستويات الكوليسترول في الدم

هذا ما يفعله شرب الشاي باللبن بجسمك.. 5 تأثيرات تحدث لك

4 أجزاء في الدجاج لا تأكلها.. هذا ما سيحدث لجسمك

يدمرك.. تناول كوبين من هذا المشروب يصيبك بمشكلة في الكبد

لن تتخيل تأثير تناول التونة المعلبة على دماغك وكبدك والكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان