إعلان

تناول الفواكه يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب

12:00 م الأربعاء 24 يوليو 2024

الفواكه

أظهرت دراسة حديثة أجريت في سنغافورة أن تناول كميات أكبر من الفاكهة، خاصةً في سن مبكرة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب في وقت لاحق من الحياة.

ووفقا لما ورد عبر صحيفة "مديكال إكسبريس"، شملت الدراسة، التي أجراها باحثون في كلية يونج لو لين للطب التابعة للجامعة الوطنية في سنغافورة، أكثر من 13 ألف شخص تم تتبعهم من منتصف العمر إلى أواخر العمر على مدى 20 عامًا. ودرس الباحثون العلاقة بين استهلاك الفاكهة والخضروات وتطور أعراض الاكتئاب.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا 3 حصص على الأقل من الفاكهة يوميًا في منتصف العمر كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب في وقت لاحق من الحياة بنسبة 21% مقارنةً بمن تناولوا أقل من حصة واحدة يوميًا.

كان استهلاك معظم أنواع الفاكهة، بما في ذلك البرتقال واليوسفي والموز والبابايا والبطيخ والتفاح والشمام، مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب.

لم يُظهر استهلاك الخضروات أي ارتباط باحتمالية الإصابة بالاكتئاب.

ويفسر الباحثون هذه النتائج بارتباط المستويات العالية من مضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة المضادة للالتهابات في الفاكهة بخفض الإجهاد التأكسدي. وتشمل بعض أهم مضادات الأكسدة في الفاكهة: فيتامين سي، والكاروتينات، والفلافونويد، والتي ثبت أنها تمنع العمليات الالتهابية في الجسم، والتي قد تؤثر بدورها على تطور الاكتئاب.

وتُؤكّد هذه الدراسة على أهمية اتباع نظام غذائي صحي غني بالفاكهة للحفاظ على الصحة العقلية. وننصح بتناول 3 حصص على الأقل من الفاكهة يوميًا من أجل الاستفادة من فوائدها المضادة للاكتئاب.

من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة لم تثبت وجود علاقة سببية مباشرة بين تناول الفاكهة وتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.

وإلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تُساعد في تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، مثل ممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم وإدارة التوتر بشكل فعال.

إذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بالاكتئاب، فمن المهم التحدث إلى طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية.

اقرأ أيضا:

ما تفسير حلم عطاء المتوفي - في هذه الحالة يدل على رزق واسع

3 أبراج فلكية معرضة للحسد وضيق الحال.. احذروا

كيف يتنبأ خبير الأبراج بالأحداث قبل وقوعها؟.. عبير فؤاد تكشف أسرار مهنتها

رجل يقاوم الموت لمدة ساعتين أثناء مواجهته 1000 حوت- فيديو

20 صورة تكشف هجوم قرد على فتاة داخل جراج سيارات- لن تتوقع ماذا حدث (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان