إعلان

لن تتوقع الفوائد.. كوب من هذا الشاي يفعل العجب بجسمك

01:30 م الأحد 21 يوليه 2024

تعبيرية

كتب – سيد متولي

إذا كنت تعاني من التوتر والقلق، ينصحك أحد الأطباء بمحاولة شرب كوب من شاي الأعشاب "الشفائي" لتخفيف الأعراض في غضون أيام قليلة.

يقول إريك بيرج، دكتور في الطب التقويمي، ومتخصص في الكيتوزية الصحية والصيام المتقطع، إذا قمت بذلك، فسوف تلاحظ اختلافًا بعد أسبوعين.

يقوم بتحديث حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام بمقاطع فيديو تعليمية وتثقيفية حول مختلف القضايا الطبية.

على يوتيوب وحده، يفتخر بـ 12 مليون مشترك و 11.7 مليون على تيك توك، بحسب express.

الشاي الذي ينصح به الأشخاص الذين يعانون من العصبية والقلق بشربه يوميًا هو شاي الليمون.

ينتمي عشبة الليمون، المعروفة أيضًا باسم Melissa officinalis، إلى عائلة النعناع.

تنبعث من أوراقها رائحة الليمون اللطيفة وتستخدم عادةً لأغراض طبية وكتوابل في أطعمة مختلفة.

يحتوي الليمون على مركبات قد توفر للناس أحاسيس مهدئة ومريحة، وفقًا للأبحاث، كما قد يمنع نمو وانتشار بعض الفيروسات والبكتيريا.

يقول الدكتور بيرج، في مقطع فيديو حديث يشرح فوائد شاي الليمون للصحة العقلية: "إذا كنت تعاني من القلق والتوتر، اشرب كوبًا واحدًا من هذا الشاي كل يوم، يحتوي على بعض الفوائد المذهلة لمادة تسمى جابا، وهو جزيء مهدئ في دماغك يجعلك تشعر بالسكينة والهدوء".

"عندما تشرب هذا الشاي، ستنخفض مستويات الكورتيزول لديك إلى المعدل الطبيعي، لذا ستشعر بتحسن كبير، وستتمكن من النوم بشكل رائع وستتمتع بمزيد من الطاقة، لكنك ستشعر بالهدوء الشديد، وهذا الشاي يسمى شاي الليمون، جربه وأخبرني كيف يعمل معك."

في قسم التعليقات على الفيديو، رد أحد المشاهدين: "هذا صحيح يا دكتور بيرج، لقد جربته وهو يعمل، شكرًا لك".

وكتب آخر: "هذا الشاي هو خياري الأول لعلاج القلق، فقد نجح بعد خمس دقائق من شربه عندما أصبت بنوبة القلق، لقد أحببت أن أعرف أنني أستطيع اللجوء إليه بدلاً من الأدوية".

وقال ثالث: "شكرًا لك، أستخدمه كل مساء"ـ وقال آخر: "هذا صحيح، أتناول هذا الشاي كل يوم".

في إحدى الدراسات، اكتشف الباحثون أن تناول عشبة الليمون ساعد في تخفيف التأثيرات السلبية على الحالة المزاجية الناجمة عن الإجهاد في بيئة معملية، أفاد أولئك الذين تناولوا الليمون أنهم شعروا بمزيد من الاسترخاء وأقل يقظة.

في عام 2014، بحثت دراسة في كيفية تأثير الأطعمة التي تحتوي على الليمون على الحالة المزاجية والوظائف الإدراكية، تمت إضافة الليمون إلى المشروبات والزبادي مع المحليات الطبيعية أو الاصطناعية، قالت كلتا المجموعتين إنهما شعرتا بتحسن، مع قلق أقل.

وفي دراسة منفصلة، تبين أن الأطفال الذين تناولوا جرعة مركبة من عشبة الليمون شهدوا تحسنًا في الأعراض بنسبة 70-80% . وقد اعتبر الباحثون والآباء عشبة الليمون علاجًا جيدًا أو جيدًا جدًا.

على الرغم من أن الأبحاث حول فوائد شاي الليمون تبدو واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد فعاليته.

من المهم ملاحظة الآثار الجانبية المحتملة لليمون، بما في ذلك آلام المعدة، بسبب تناوله مع الطعام، استهلك أقل من جرامين يوميًا لتقليل خطر الآثار الجانبية أيضًا.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن استخدام الليمون يكون أفضل لفترات قصيرة من الزمن، ومن القواعد الجيدة التي يجب اتباعها أخذ استراحة لمدة أسبوع بعد استخدامه لمدة ثلاثة أسابيع، ولا يُنصح باستخدام الليمون لأكثر من أربعة أشهر دون أخذ استراحة.

تحدث دائمًا إلى طبيب أولاً قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي أو نمط حياتك، وتحقق مما إذا كان الليمون مناسبًا لك، خاصةً إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية التالية:

أدوية الجلوكوما

ادوية الغدة الدرقية

الباربيتورات

المهدئات

الأدوية التي تؤثر على السيروتونين

إذا كنت تعاني من التوتر والقلق، تأكد من حجز موعد مع طبيب.

اقرأ أيضا:

قد يخفض ضغط الدم ويمنع أمراض القلب.. مشروب شهير يفعل العجب بجسمك

احذر الأطعمة المجمدة تصيبك بـ 7 مخاطر غير متوقعة

20 صورة تكشف هجوم قرد على فتاة داخل جراج سيارات- لن تتوقع ماذا حدث (فيديو)

متجر سعودي يبيع "شبشب" بـ 57 ألف جنيه لهذا السبب

فلوس وفرص جديدة.. الأبراج الأكثر حظا في آخر شهر يوليو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان