إعلان

6 تأثيرات مذهلة تدفعك لتناول الموز قبل النوم مباشرا

10:01 م الأربعاء 17 يوليه 2024

صورة تعبيرية

كتبت- أسماء العمدة:

حازم علي استشاري التغذية العلاجية يقول، يُعرف الموز كونه فاكهة غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، وله العديد من الفوائد الصحية.

ولكن هل تعلم أن تناول الموز قبل النوم مباشرةً قد يقدم فوائد إضافية مذهلة؟ إليك 6 من هذه الفوائد

تحسين جودة النوم

يحتوي الموز على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما معدنين ضروريان لعمل العضلات بشكل سليم، ويساعدان على استرخاء العضلات وتعزيز النوم العميق والمريح.

كما يحتوي الموز على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول في الجسم إلى الميلاتونين، وهو هرمون ينظم النوم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يُعد الموز مصدرًا غنيًا بالألياف، التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء ومنع الإمساك، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، كما أن الموز يحتوي على إنزيمات هضمية تسهّل عملية هضم الطعام وتحسين امتصاص العناصر الغذائية.

تنظيم مستويات السكر في الدم

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السكريات، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكري لأنها تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتمنع ارتفاعه بشكل مفاجئ.

الشعور بالشبع

يُعد الموز مصدرًا غنيًا بالألياف التي تُعطيك شعورًا بالشبع وتُقلل من الرغبة في تناول الطعام قبل النوم، مما قد يساعد على التحكم في الوزن و منع الأرق الناتج عن الجوع.

تعزيز صحة القلب

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يحتوي الموز على مضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُحافظ على صحة القلب بشكل عام.

تحسين الحالة المزاجية

يُعد الموز مصدرًا غنيًا بفيتامين ب 6، وهو فيتامين ضروري لصحة الجهاز العصبي و تحسين الحالة المزاجية، كما يحتوي الموز على التربتوفان الذي يُساعد على التخلص من التوتر والقلق و تعزيز الشعور بالاسترخاء.

اقرأ أيضا:

احذر هذه الفاكهة.. الإفراط في تناولها يصيبك بالإسهال وزيادة الوزن

طبيب جلدية يكشف أخطر مشكلات الصيف وكيفية علاجها؟

أغلى برجر في العالم.. سعره يتخطى الـ 26 ألف جنيه لهذا السبب

شركة تحتجز موظف في غرفة مظلمة 4 أيام لهذا السبب

5 علامات تظهر في الحلم تدل على الحسد- مفسرة أحلام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان