إعلان

منظمة الصحة العالمية تحذر : خطر قوي بحلول عام 2050 لحالات السرطان الجديدة

10:00 ص السبت 03 فبراير 2024

الإصابة بالسرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هناك احتمالية حدوث ارتفاع في عدد حالات الحديثة للإصابة بالسرطان، بالتزامن مع حلول عام 2050، حيث يمكن أن تزداد إلى أكثر من 35 مليون حالة، وذلك تحذير وكالة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية.


وأفادت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية (IARC)، أن التبغ والكحول والسمنة وتلوث الهواء هي عوامل رئيسية في الارتفاع المقدّر، نقلا عن موقع روسيا اليوم.

وجاء في البيان أنه "من المتوقع حدوث أكثر من 35 مليون حالة سرطان جديدة في عام 2050"، أي بزيادة قدرها 77% عن نحو 20 مليون حالة تم تشخيصها في عام 2022. إن عبء السرطان العالمي المتزايد بسرعة يعكس شيخوخة السكان والنمو، فضلا عن التغيرات في تعرض الناس لعوامل الخطر، والتي يرتبط العديد منها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه من المتوقع أن تسجل الدول الأكثر تقدما أكبر الزيادات في أعداد الحالات، مع توقع 4.8 مليون حالة جديدة إضافية في عام 2050 مقارنة بتقديرات عام 2022.

ولكن من حيث النسب المئوية، فإن البلدان الواقعة في الطرف الأدنى من مؤشر التنمية البشرية (HDI) الذي تستخدمه الأمم المتحدة، ستشهد أكبر زيادة بنسبة 142%.

ومن المقرر أن تسجل الدول ذات المدى المتوسط زيادة بنسبة 99%.

وقالت منظمة الصحة العالمية "وبالمثل، من المتوقع أن تتضاعف وفيات السرطان في هذه البلدان تقريبا في عام 2050".

وقال فريدي براي، رئيس فرع مراقبة السرطان في الوكالة الدولية لبحوث السرطان: "إن تأثير هذه الزيادة لن يكون محسوسا بالتساوي عبر البلدان ذات المستويات المختلفة من مؤشر التنمية البشرية".

خفافيش تستولي على سكن جامعي وتطرد الطلاب.. ما القصة؟

3 علامات تظهر عليك تكشف مرض خطير يصيب الدماغ.. احذرها

احذر تناول الفول والطعمية من عربيات الشارع في هذه الحالة.. تدمر صحتك

"الباكت ب 2 جنيه"... تناول هذا المشروب الساخن يحمي عضلة القلب

علامة خفية تظهر في الشعر تكشف الإصابة بتكيس المبايض

فيديو قد يعجبك: