إعلان

نوع سمك يحارب السرطان والكوليسترول الضار.. تناوله مرة أسبوعيا

05:01 م الأربعاء 28 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

يعشق الكثيرون المأكولات البحرية، لمذاقها اللذيذ وتأثيراتها المذهلة على صحة الجسم، مثل السلمون الذي يوفر فوائد كثيرة منها محاربة الكوليسترول الضار، وتضخم البروستاتا.

وذكر موقعا eatingwell، health samitivejhospitals تأثير السلمون على صحة الجسم.

تأثير السالمون على مستويات الكوليسترول الضار

سمك السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومنع ضربات القلب غير الطبيعية، ويعد السلمون من الأسماك الدهنية التي تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وبالتالي يقلل من مستويات الكوليسترول الكلي، خاصًة الكوليسترول الضار، ما يقي من أمراض الأوعية الدموية ويدعم صحة القلب.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على فوائد مذهلة لصحة القلب، حيث يمكن أن يؤدي استبدال اللحوم الدهنية بالأسماك إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار، من خلال تقليل تناول الدهون المشبعة، مما يزيد من تركيزات الكوليسترول في الدم.

تأثير السالمون على صحة البروستاتا

سمك السلمون غني بالدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مذهلة، حيث توفر حماية ضد السرطان، كما توفر خصائص مضادة للالتهابات فعالة.

وجدت الدراسات أن تناول سمك السلمون مرة واحدة فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر تضخم البروستاتا، ويبطئ تطور أورام البروستاتا، ويوقف تقدم أي سرطان موجود في الجسم.

اقرأ أيضا:

تحذير صحي خطير من تسخين الخبز على البوتاجاز.. قد تحدث كارثة

تظهر فجأة.. احذر أعراض تكشف الإصابة بحصوات الكلى

هذا ما يحدث للسكر في الدم عند تناول التمر هندي

"ضياع فرص وأزمات".. تحذير لـ 3 أبراج في شهر مارس

امرأة تضع هاتفها في الفرن بدلا من الطعام- لن تتوقع ماذا حدث

فيديو قد يعجبك: