إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند إضافة مرقة اللحم إلى الطعام؟.. صدمة

07:01 م الإثنين 26 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

إضافة مرقة اللحم إلى الأطعمة من العادات الغذائية الشائعة لدى العديد من الأشخاص، ولكن يجهلون تأثيرها على مستويات الكوليسترول والصحة العامة.

تأثير مرقة اللحم على الصحة العامة

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، إن مرقة اللحم من أسوأ العادات الغذائية التي يضيفها الأشخاص إلى الأطعمة، حيث تحتوي على مادة أحادي جلوتامات الصوديوم، التي لها تأثيرات سلبية متعددة على صحة الجسم، ومنها الإصابة بالصداع النصفي، والزهايمر لكبار السن، كما أنها تزيد من وزن الجسم.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن زيادة نسبة الأملاح الموجودة بها تؤدي إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بالجفاف لأن الصوديوم يمتص الماء من خلايا الجسم، كما تزيد من خطر الإصابة بالتهابات جدار المعدة.

تأثير مرقة اللحم على القولون والمعدة

وأوضح صلاح، أن مرقة اللحم تحتوي على مكونات خطيرة ومن أبرزها أحادي جلوتامات الصوديوم، التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون، كما تتسبب في حدوث اضطرابات بالقلب والجهاز البولي، بالإضافة إلى تدمير خلايا الدماغ عند الأجنة لذلك يمنع الحوامل من إضافتها للأطعمة.

وأكد أخصائي التغذية العلاجية، أن مكونات مرقة اللحم تؤثر بشكل طفيف على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، لذا لا تشكل خطرًا كبيرًا، ومع ذلك يفضل تجنب إضافتها إلى الأطعمة.

اقرأ أيضا:

بـ 5 جنيهات.. ستحارب الكوليسترول المرتفع والسرطان عند تناول هذا الخضار

بعد توقف قلبه لمدة 30 دقيقة.. شاب يعود إلى الحياة مرة أخرى - هذا ما حدث

3 أعراض تستدعي إجراء فحص رنين للمخ.. حسام موافي يوضح

كيف يؤثر تناول الكشري على مرضى القولون العصبي؟.. هذا ما يحدث لهم

لن تتخيل ما يحدث في الجسم عند تناول الطعمية.. مفاجأة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان