إعلان

8 أطعمة خارقة تحارب السرطان- تناولها

05:30 ص الثلاثاء 20 فبراير 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت دراسات علمية حديثة عن قائمة مميزة من الأطعمة التي تتمتع بخصائص مضادة للسرطان، وتساعد في الوقاية من هذا المرض الخطير، وفقا لموقع "health line".

- البروكلي

يتصدر البروكلي قائمة هذه الأطعمة، حيث يحتوي على مركب نباتي يُسمى سلفورافان أثبتت الدراسات قدرته على تقليص حجم أورام سرطان الثدي بنسبة 75%، وسرطان البروستاتا بنسبة 50%.

- الجزر

والجزر من الأطعمة الفعالة أيضا في مكافحة السرطان، حيث أظهر تحليل لـ 5 دراسات أن تناول المزيد من الجزر يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 26%.

وتشير الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الجزر يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 18%، كما أن الأشخاص الذين لا يتناولون الجزر بشكل منتظم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة بـ 3 أضعاف مقارنة بمن يتناولونه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

- التوت

وتُظهر الأبحاث أن التوت غني بمضادات الأكسدة التي تُساعد في مكافحة السرطان، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن علاج 25 مصاباً بسرطان القولون والمستقيم بمستخلص التوت لمدة 7 أيام أدى إلى تقليل نمو الخلايا السرطانية بنسبة 7%.

- زيت القرفة

له تأثيرات إيجابية في مقاومة السرطان، حيث أظهرت دراسة مختبرية قدرته على تثبيط نمو خلايا سرطان الرأس والرقبة، وتقليل حجم الورم بشكل كبير، كما أظهرت دراسات أخرى أن مستخلص القرفة قادر على قتل الخلايا السرطانية.

- زيت الزيتون

يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان، حيث أظهر تحليل لـ 19 دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كمية من زيت الزيتون لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي والجهاز الهضمي مقارنة بمن تناولوا كمية أقل.

- الثوم والكرات والبصل

يرتبط استهلاكهما بتراجع مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، مثل: سرطان الجهاز الهضمي، والبروستاتا، والثدي، والمسالك التنفسية.

اقرأ أيضا:

موجود في كل بيت.. نوع طعام يفعل العجائب في مستوى الكوليسترول في جسمك

تقلل الكوليسترول وتحمي من السرطان.. نوع طعام يقي من أمراض القلب

هذا ما يحدث لجسمك والكوليسترول عند تناول الفول.. مفاجأة

هذا ما تفعله مكعبات مرق الدجاج بمستويات الكوليسترول- مفاجأة

بـ 10 جنيهات.. تناول ثمرتين من هذه الفاكهة يقي أمراض القلب والأوعية الدموية

فيديو قد يعجبك: