إعلان

ما أسباب تشنج العضلات ليلا؟- لن تتوقعها

10:41 ص الثلاثاء 29 أغسطس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يعاني عديد من الأشخاص من التشنجات العضلية أثناء الليل، وهي حالة انقباض وتقلص لا إرادية ومفاجئة للعضلات مسبباً الألم في المنطقة.

تشير التشنجات الليلية إلى نقص عنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم ومجموعة فيتامين B في الجسم.

وتقول الدكتورة الروسية يكاتيرينا تيرينتيفا: "الأشخاص الذين يعانون دائما من زيادة ممارسة التمارين الرياضية والتوتر النفسي وقلة النوم أكثر عرضة للإصابة بالتشنجات الليلية".

وتابعت: "كما ترتبط فترات الحمل وبعد الولادة أيضا بنقص هذه العناصر المعدنية والفيتامينات، وأيضًا بانخفاض مستوى الحديد، لذلك يوصى بإجراء اختبار مستوى الحديد في الدم"، وفقًا لصحيفة "Gazeta.Ru" الروسية.

وأضافت: "يجب عند حدوث التشنجات فرك المنطقة المصابة، وإذا كانت التشنجات في منطقة الساق يجب ثني القدم قدر الإمكان نحو الجسم والأصابع نحو الساق".

واستكملت: "يجب تدليك العضلة والوقوف والمشي بضع خطوات، كما يمكن تحريك الساقين في اتجاهات مختلفة، إضافة إلى، أخذ حمام دافئ، ولكن إذا انتشرت التشنجات إلى أجزاء أخرى من الجسم، يجب استشارة الطبيب على الفور".

وتؤكد الطبيبة أن تكرر التشنجات هو سبب ضروري للذهاب للطبيب فورا.

وتضيف من أجل تحديد الأسباب الفعلية للتشنجات يجب قبل كل شيء إجراء تحليل بيوكيميائي للدم لمعرفة مستوى الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم واليوريا والكرياتينين واختبارات الكبد والهرمون المنشط للغدة الدرقية وتحليل دم عام.

اقرأ أيضَا:

"تظهر في عينيك".. علامات تشير إلى إصابتك بـ السكتة الدماغية

حسام موافي يحذر مرضى السكري من هذا الأمر الخطير

رجل يكتشف إصابته بسرطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة.. وهذه العلامات احذرها

علامة تظهر عند الوقوف على أطراف أصابعك تكشف الإصابة بجلطة دموية خطيرة

قبل أشهر من الإصابة بالنوبة القلبية.. الجسم ينذرك بهذه الأعراض

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان