إعلان

في 10 دقائق .. طريقة جديدة لكشف وعلاج ارتفاع ضغط الدم

11:00 ص الخميس 23 مارس 2023

ضغط الدم

توصل الأطباء في جامعة كوين ماري في لندن ومستشفى بارتس ومستشفى جامعة كامبريدج إلى طريقة تستخدم نوعا جديدا من الأشعة المقطعية، يمكن من خلالها كشف أسباب ارتفاع ضغط الدم وعلاجها في وقت قياسي.

وقال موقع "scitechdaily" إن الأشعة تستخدم لإضاءة العقيدات الدقيقة في الغدة الهرمونية وعلاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق إزالتها، وتم من خلال تلك الطريقة اكتشاف العقيدات في واحد من كل عشرين شخصا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وفقا لوكالة سبوتنيك.

حلت تلك الطريقة مشكلة استمرت 60 عاما حول كيفية اكتشاف العقيدات المنتجة للهرمونات دون اللجوء إلى القسطرة المتوفرة في عدد قليل فقط من المستشفيات، وغالبًا ما تفشل.

ووجد الباحثون أنه عند دمج الطريقة الجديدة مع اختبار البول، توقفت مجموعة من المرضى عن تناول جميع أدوية ضغط الدم بعد العلاج.

يشار إلى أن 128 شخصا شاركوا في دراسة فحص جديد بعد أن وجد الأطباء أن ارتفاع ضغط الدم لديهم ناتج عن هرمون الستيرويد، الألدوستيرون، ووجد الفحص أنه في ثلثي المرضى الذين يعانون من ارتفاع إفراز الألدوستيرون.

وقال البروفيسور موريس براون، المؤلف الرئيسي المشارك للدراسة وأستاذ ارتفاع ضغط الدم في جامعة كوين ماري في لندن: "هذه العقيدات التي تفرز الألدوستيرون صغيرة جدا ويمكن إغفالها بسهولة في التصوير المقطعي التقليدي".

فيديو قد يعجبك: