إعلان

حقائق حول تمارين البيلاتس

04:00 ص الثلاثاء 10 مايو 2022

تعبيرية

د ب أ-

تمارين البيلاتس هي طريقة لممارسة الرياضة تتألف من حركات قليلة الصدمات للتحمّل وتقوية العضلات والمرونة، وتركز تمارين البيلاتس على استخدام عضلات البطن وأسفل الظهر والوركين والفخذين، وإليك بعض الحقائق عن هذه النوعية من التمارين:

ميزة تدريب عضلات الجسم بأكمله

على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن هذه النوعية من التمارين تركز على مناطق البطن وأسفل الظهر والفخذين، إلا أنها تفيد الجسم بأكمله، مع خلق انسجام بين الحركة والتنفس، بالإضافة إلى الاسترخاء الذهني الناجم عن التركيز الكبير في التمرين لأدائه بدقة وبطريقة صحيحة.

الاسم يعود إلى المبتكر نفسه

ويعود اسم تمارين البيلاتس إلى مبتكره نفسه جوزيف هوبرتوس بيلاتس، المولود في مدينة مونشنجلادباخ الألمانية عام 1883، ويقال إنه كان طفلا مريضا لكنه كان مولعا بدراسة الجسم البشري.

وقد طور العالم الألماني طريقة البيلاتس، وقد قال عنها بعد عشر ساعات سيشعر المتدرب بالفرق، وبعد 20 ساعة ستلاحظ الفرق، وبعد 30 ساعة سيكون لدى المتدرب جسد جديد.

طريقة بسيطة وسهلة

ويتم إجراء تمارين البيلاتس بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يبدأ المتدرب في وضع جسمه في وضعية "الانبطاح" مع النظر للأرض ويمد ذراعيه للأمام، ورجليه للخلف، ويتم رفع الرجل اليمنى مع الذراع الأيسر في نفس الوقت، ثم يبدل الوضع، ومن الأفضل الاستعانة بمدرب في البداية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان