إعلان

العشب السحري.. استخدامات طبية وفوائد مبهرة لـ"الثوم"

05:00 م السبت 20 فبراير 2021

الثوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

أثبتت الدراسات المختلفة أن الثوم يعد بمثابة صيدلية كاملة متوفرة بكل منزل، فتشير تلك الدراسات إلى أن الثوم له فوائد طبية مبهرة. عادة ما يستطيع الدواء فقط التغلب عليها، لكن الثوم أيضًا أثبت أنه يمكنه معالجة الكثير منها، كأمراض القلب والأمراض التنفسية، وضغط الدم، كونه يحتوي على مضادات أكسدة، ومعادن وفيتامينات مهمة جداً للجسم.

والثوم هو أحد الأعشاب التي تزرع حول العالم وترتبط بالبصل والكراث، ويقول علماء النبات أن الثوم موطنه الأصلي سيبيريا، ولكنه انتشر إلى أجزاء أخرى من العالم منذ أكثر من 5000 عام، لا تكتمل مكونات المطبخ والتوابل الطازجة بدون قرون الثوم، الذي يستخدم لإضافة نكهة للأطعمة

إلى جانب استخدام الثوم كتوابل، فإن له أيضًا استخدامات طبية مشهورة، ألقى موقع timesnownews الضوء عليها مستعرضًا أبرز الفوائد الطبية المعروفة للثوم.

فوائد متعددة للصحة

تقول ورقة بحثية أمريكية إن الثوم ومستحضراته معروفة على نطاق واسع كعوامل للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وعلاجها، كما أن استهلاك الثوم له تأثيرات كبيرة على خفض ضغط الدم، والوقاية من تصلب الشرايين، إضافة إلى الحد من الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية، وزيادة نشاط تحلل الفبرين.

ما تأثيره على سكر الدم؟

وعلى الرغم من أن الدراسات التجريبية أظهرت تأثيرًا واضحًا على سكر الدم للثوم، إلا أن تأثير الثوم على جلوكوز الدم البشري لا يزال مثيرًا للجدل، وأظهرت بعض الدراسات الأخرى عدم وجود تغيير في مستوى السكر في الدم بعد ذلك في الإنسان، كما تم الإبلاغ عن أن مستخلصات الثوم فعالة في الحد من مقاومة الأنسولين .

يستخدم الثوم بشكل شائع لعلاج الحالات المتعلقة بالقلب ونظام الدم مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول أو الدهون الأخرى (الدهون) في الدم (فرط شحميات الدم)، وتصلب الشرايين (تصلب الشرايين).

ينتج الثوم مادة كيميائية تسمى الأليسين والتي تمنحه أيضًا رائحة قوية، ويشار إلى أن عملية جعل أدوية الثوم "عديمة الرائحة" عن طريق تعتيق الثوم يمكن أن تجعلها أقل فعالية، فإذا كنت تكره رائحة الثوم، فمن الأفضل تناول المكملات المغلفة (طلاء معوي) حتى تذوب في الأمعاء وليس في المعدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان