إعلان

كورونا اليوم: سلاح جديد ضد الفيروس.. وأعراض غير عادية لمتغير أوميكرون لدى الأطفال

04:00 م الخميس 09 ديسمبر 2021

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

- بخاخ "الإنترفيرون".. سلاح جديد ضد كورونا

ألقى العلماء الضوء على الأحداث المبكرة في المعركة بين كوفيد – 19 والجهاز المناعي في الأنف، وهو نقطة دخول رئيسية للفيروس. ووجد الخبراء في جامعة نيوكاسل البريطانية أن جميع أنواع الخلايا الأنفية معرضة للعدوى وأن بعضها، مثل الخلايا الهدبية والإفرازية، يدعم مستويات أعلى من العدوى.
ومن خلال تحديد الاستجابة المناعية لخلايا الأنف، وجدوا الطريقة التي تتفاعل بها بطانة الأنف مع فيروس كورونا المستجد، الذي يسبب كوفيد – 19، واقترحوا علاجاً للمرض يستخدم مادة الإنترفيرون في شكل بخاخ.

وتعزز الدراسة، التي نُشرت أول من أمس في مجلة نيتشر كومينيكيشن، الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الحكومة البريطانية لفرض استخدام أقنعة الوجه في وسائل النقل العام وفي المتاجر لمحاولة الحد من انتشار الفيروس.

-أعراض غير عادية لمتغير أوميكرون لدى الأطفال

كشف الطبيب البريطانى، ديفيد لويد، عن أعراض غير عادية يجب الانتباه إليها تظهر لدى الأطفال الذين أصيبوا بالمتغير الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، وفقًا لتقرير صحيفة "مترو" الإنجليزية.

وقال الدكتور ديفيد لويد، إن حوالي 15 في المائة من الأطفال المتأثرين بالحالات المبكرة من أوميكرون يعانون من طفح جلدي "غير عادي" إلى جانب أعراض أخرى.

وأوضح لويد الأعراض الأخرى التي تم الكشف عنها بين حالات الإصابة بمتغير أوميكرون من بينهم الأطفال، مثل التعب والصداع وفقدان الشهية وكذلك الطفح الجلدي.

-حقيقة انتقال "أوميكرون" بين الحاصلين على لقاح كورونا

يقول باحثون في اليابان إن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا، لديها قدرة كبيرة للانتقال بين الاشخاص، حتى بين الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس، أو الذين أصيبوا بسلالات أخرى منه، بحسب ما أوردته هيئة الاذاعة والتليفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الخميس.

وأعلنت مجموعة من الباحثين، يقودهم نيشيورا هيروشي، الأستاذ في جامعة كيوتو اليابانية، نتائج تحليلهم المتعلقة بالانتشار السريع لمتحور "أوميكرون" بجنوب إفريقيا، في اجتماع للجنة استشارية التابعة لوزارة الصحة أمس الأربعاء.

وقامت المجموعة بفحص معلومات جينية لنحو 200 حالة تم الإعلان عن إصابتها في جنوب إفريقيا، خلال الفترة منذ سبتمبر وحتى نهاية /نوفمبر، بناء على قاعدة بيانات دولية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان