إعلان

العالم على بُعد خطوة.. 35 ألف شخص يتلقون لقاح أكسفورد في مرحلته الأخيرة

08:00 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

لقاح اوكسفورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – نور إبراهيم:
بدأت شركة الأدوية البريطانية AstraZeneca التجارب النهائية للقاح فيروس كورونا بجامعة أكسفورد، على 50000 شخص حول العالم و30.000 في الولايات المتحدة.

وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه قد يكون العالم على بُعد خطوة واحدة من الحصول على لقاح فيروس كورونا، بعد أن دخل لقاح جامعة أكسفورد المرحلة النهائية من الاختبارات في الولايات المتحدة.

وقالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة AstraZeneca، التي تمتلك حقوق اللقاح، إنها سجلت 30 ألف متطوع أمريكي للمشاركة في المرحلة الثالثة من التجربة السريرية، وتم بالفعل حقن الآلاف من المتطوعين بالعقار التجريبي في المملكة المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا ويتم رصدهم من قبل العلماء.

وقالت البروفيسور سارة جيلبرت من جامعة أكسفورد، إن البيانات الأولية من التجارب في هذه البلدان يمكن معرفتها في الأسابيع المقبلة.
وقالت شركة AstraZeneca ومقرها كامبريدج إنه من المخطط إجراء مزيد من التجارب في اليابان لتعرضها لموجة ثانية قاتلة، وفي روسيا، حيث كان هناك مليون حالة.

وعد علماء AstraZeneca وOxford، بتسليم اللقاح للفئات الأكثر ضعفًا لـ Covid-19 بحلول نهاية العام.

وأبرمت شركة الادوية البريطانية اليوم صفقة بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لإنتاج اللقاح بكميات كبيرة إذا ثبتت فعاليته.

وستكون شركة أكسفورد بيوميديكا للعلاج الجيني والخلايا هي الشركة المصنعة الوحيدة للقاح في بريطانيا.

وأبرمت AstraZeneca أيضًا صفقات مع الشركات المصنعة في الصين والولايات المتحدة وأوروبا حيث تتطلع إلى تزويد العالم بأسره باللقاح.

يذكر أن التجارب المبكرة أظهرت نتائج واعدة وأكدت أنه آمن للاستخدام على البشر، وله استجابة مناعية بنسبة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان