إعلان

"الفيل يأكل رز بلبن".. طبيب يوضح الطرق السليمة لتدفئة الحيوانات خلال الشتاء

08:01 م الثلاثاء 15 يناير 2019

"الفيل يأكل رز بلبن".. طبيب يوضح الطرق السليمة لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

في هذه الأيام تنخفض درجات الحرارة ويزداد الجو برودة، لذا نجلأ إلى وسائل التدفئة المختلفة، وهذا أيضًا ما ينطبق على الحيوانات التي يجب أن يتم تدفئتهم خاصة في الفترات المتأخرة من الليل، خوفًا من دخولهم في نوبة برد أو انخفاض حاد في درجة حرارة جسمه.

مؤخرًا قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية بحديقة الحيوان، إنه في حالة الطقس شديد البرودة، يتم تدفئة الحيوانات من خلال تقديم المشروبات الدافئة، مثل القرود والشامبنزي الذي يتناول مشروب "الشاي باللبن"، وكذلك "الفيل" الذي يتناول "الأرز باللبن" لاحتوائه على قدر عالٍ من السكر الذي يمده بالطاقة.

وعن وسائل التدفئة المناسبة للحيوانات خلال فصل الشتاء، قال الدكتور عصام رمضان، رئيس وحدة بيطرية بالجيزة لـ"مصراوي"، إن هناك بعض الحيوانات لديها طبقة دهنية أو تدفئة ذاتية مثل القطط، إلا أن ذلك لا يمنع تدفئتهم بملابس قطنية "خفيفة" أيضًا منعًا لتساقط شعر القطط بكثافة ولتدفئة الصدر، وبعض الأنواع من الحيوانات لا تتحمل الملابس عليها ولكن للضرورة "لازم ندفيهم".

كما يجب أن يكون المكان الذي يربى فيه الحيوان مهيئًا للتدفئة ومغلق جيدًا وبه إضاءة تعمل على تدفئة المكان أيضًا، "وبالنسبة للكلاب اللي بتتربى في المنازل دي بيكون المكان مدفي جاهز".

وأضاف: "في حديقة الحيوانات هناك وسائل متعددة لتدفئة الحيوانات، إذ يوجد (دفايات) لتدفئة المكان، وكذلك يتم تغذيتها بأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين داخل العلف".

وأكمل: "بطبيعة الحيوان هو بيرفض تناول أي طعام مذاقه ساخن، وفي حالة الحيوانات المولودة حديثًا هناك حضّانات زي بتاعت الأطفال لرعايتهم بالظبط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان