إعلان

دراسة ألمانية: يجب أخذ احتياطيات قبل استخدام الأسبرين

07:16 ص الجمعة 07 سبتمبر 2018

الأسبرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - أ ش أ:

أكدت الجمعية الأوروبية للقلب في أحدث التوصيات الصادرة عن مؤتمرها الأخير الذى عقد فى مدينة ميونخ الألمانية، ضرورة أخذ الأسبرين كوقاية ثانوية بين المرضى الذين تعرضوا للأزمات القلبية والسكتات الدماغية، خاصة ممن تراوحت أعمارهم مابين 50 – 60 عاما كوقاية من تعرضهم مجددا للإصابة.

يساعد الأسبرين على سيولة الدم ومنعه من التجلط وخفض مخطر انقباض عضلة القلب وزيادة مخاطر السكتة الدماغية.

كان الباحثون، أجروا أبحاثهم في سبع دول أوروبية على أكثر من 12.500 مريض بلغت أعمار الرجال 55 عاما، وأكثر من 60 عاما بالنسبة للنساء، حيث تم إعطاؤهم جرعة من الأسبرين تصل إلى 100 مللي جرام يوما كعلاج بديل لمدة خمسة أعوام.

وكشفت المتابعة عن وفاة شخص بسكتة قلبية، وآخر بانقباض فى عضلة القلب، وآخر بذبحة صدرية، وآخر بسكتة دماغية، فيما تعرض مابين 3 - 4 % من المرضى إلى مخاطر حدوث نزيف معوى.

وفيما يتعلق بمرضى السكر، أجريت الدراسة على أكر من 15.500 مريض أعطوا 100 مللي جرام من الأسبرين يوما كعلاج بديل ، وتم متابعتهم لمدة سبع سنوات.

وأشارت المتابعة إلى تعرض البعض منهم لمخاطر انقباض عضلة القلب والسكتة الدماغية بنسبة 8.5% مع أخذ الأسبرين، و9.6% بين المرضى الذين أخذوا علاجا بديلا، مع تزايد مخاطر التعرض لنزيف العين، ما يشير الى ضرورة أخذ الاحتياطيات اللازمة قبل استخدام الأسبرين بصفة يومية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان