إعلان

6 علاجات منزلية سحرية لتخفيف آلام الكعب

12:00 م الجمعة 11 مايو 2018

6 علاجات منزلية سحرية لتخفيف آلام الكعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

كثير منا يعاني من آلام شديدة في الكعب سواء بسبب السير لمدة طويلة أو الوقوف لفترة طويلة من الزمن أو لأسباب صحية أخرى، نقدم لك فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تخفيف آلام الكعب، كما ذكرها موقع " arrajol".

1-الثلج

وضع كيس من الثلج على الكعب لمدة 15 دقيقة هي أفضل الطرق لتخفيف آلام الكعب بشكل طبيعي، إذ أن درجة الحرارة الباردة لها تأثير المخدر الذي يحد من الألم والالتهاب.

كما أن الثلج يساعد في تقليل الألم المرتبط بالتهاب الأوتار في القدم، إذ يتم وضعه على المنطقة المؤلمة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

لا تطبق الثلج على البشرة مباشرة، إذ يمكن أن يسبب الأذى للجلد والأنسجة نتيجة التعرض الشديد والمباشر للبرد .

2-التدليك
يعتبر التدليك علاج طبيعي بسيط طويل الأمد، باستخدام أي نوع من الزيت، مثل زيت الزيتون وجوز الهند والسمسم أو الخردل، إذ أنه يساعد على تخفيف الضغط على العضلات واسترخائها ويقلل من الصلابة ويحسن من الدورة الدموية.

3-تمارين التمدد
في كثير من الحالات، يمكن أن تساعد تمارين التمدد على تقليل الألم وتعزيز التعافي السريع، حتى أنها تقوي العضلات والأوتار في قدمك لمنع المزيد من الألم.
1- قف حافي القدمين على بعد أقدام من مواجهة الجدار.
2- باستخدام كلتا يديك، اضغط على الحائط.
3- ضع قدمًا واحدة إلى الأمام ، والثانية من الخلف، ادفع الحائط بيديك، ستشعر حينها بتمدد في ساقك وكعبك.
4- استمر في الدفع لمدة 30 ثانية.
5- كرر تلك العملية 10 مرات على كل جانب.

4-نقع الكعب في ملح
يمكن لنقع القدم في الملح أن يجلب راحة فورية من آلام الكعب، إذ يساعد على تقليل الألم والتورم والالتهاب، علاوة على ذلك، فإن حرارة الماء الدافئ تعزز الاسترخاء.
كل ما عليك فعله هو خلط 3 ملاعق كبيرة من الملح في حوض من الماء الدافئ، ومن ثم نقع القدم فيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، بعدها يتم تدليك القدم لمدة 5 دقائق .

5-الكركم
عندما يتعلق الأمر بالعلاج الطبيعي للألم، فإن الكركم هو علاج ممتاز لذلك، إذ يعمل الكركمين، وهو مكون أساسي في الكركم، كمسكن للألم قوي وعامل مضاد للالتهاب.

ضع كوب من الحليب وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء على نار لمدة لمدة 5 دقائق، ومن ثم ضف القليل من العسل. تناول هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات يوميا لتخفيف الألم.

6-زيت السمك
إذا كان لديك ألم في الكعب بسبب التهاب المفاصل، فإن زيت السمك هو الخيار الأمثل لهذه الحالة، وذلك لكونه غني بحمض EPA وأوميجا 3، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، حتى أنه يساعد على تقليل تصلب العضلات.

كما خلصت دراسة نشرت عام 2006 في علم الأعصاب الجراحي إلى أن حامض أوميجا 3 الدهني الأساسي يعتبر البديل الأكثر أمانًا للعقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية لعلاج الألم المفصلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان